فيفا يعلن عن الملعب المستضيف لمباريات ملحق مونديال قطر 2022

كتب : محمد عادل

الأربعاء، 04 مايو 2022 09:45 م

shareicon

مشاركه

كأس العالم

كأس العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن مواعيد ومكان إقامة المباريات الفاصلة المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، والتي سيتنافس فيها منتخبات من 4 اتحادات كروية (أمريكا الشمالية "الكونكاكاف" -  أمريكا الجنوبية  -  آسيا - أوقياونسيا) على نيل بطاقتين للمشاركة في المونديال التي سيبدأ في الحادي والعشرين من نوفمبر المقبل.

الاتحاد الدولي لكرة القدم أعلن عن استضافة ملعب أحمد بن علي لـ 3 مباريات فاصلة ومؤهلة للمونديال، وهو الملعب الذي تم افتتاحه يوم 18 ديسمبر من عام 2020 ، بالتزامن مع نهائي كأس أمير دولة قطر، ويتمتع الملعب بمميزات عديدة أبرزها تكنولوجيا التبريد المبتكرة التي تتيح للاعبين أداء المباريات في الأجواء الحارة.

 ويستعد منتخب الإمارات صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى من تصفيات آسيا، لمواجهة منتخب أستراليا صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية يوم 7 يونيو القادم، على أن يواجه الفائز من اللقاء منتخب بيرو الذي أنهى تصفيات أمريكا الجنوبية في المركز الخامس، وذلك في الثالث عشر من يونيو المقبل. 

ومن المنتظر أن ينضم الفائز من هذه المباريات إلى منافسات المجموعة الرابعة من مونديال قطر 2022، إلى جانب فرنسا حاملة اللقب والدنمارك وتونس.
 
وفي جانب متصل، يواجه منتخب كوستاريكا صاحب المركز الرابع في تصفيات "كونكاكاف"، نظيره نيوزيلندا بطل تصفيات أوقيانوسيا على البطاقة الأخيرة المؤهلة إلى المونديال القطري في الرابع عشر من يونيو المقبل. 

ومن المقرر أن ينضم المتأهل من هذه المباراة إلى منافسات المجموعة الخامسة في المونديال، رفقة إسبانيا وألمانيا واليابان.