ريال مدريد يقلب الطاولة على مانشستر سيتي ويصعد لنهائي أبطال أوروبا

كتب : إبراهيم جاد

الأربعاء، 04 مايو 2022 11:36 م

shareicon

مشاركه

ريال مدريد ومانشستر سيتي

ريال مدريد ومانشستر سيتي

خطف نادي ريال مدريد بطاقة التأهل من بين يدي مانشستر سيتي في الثواني الأخيرة من عمر المباراة، ليضرب موعدًا مع نادي ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ودخل نادي ريال مدريد الشوط الأول ضاغطًا بشكل كبير في محاولة لتعديل النتيجة بعد تأخره بفارق هدف وحيد في الذهاب، وكانت أخطر الكرات برأسية من كريم بنزيما لكنها علت العارضة.

ورد مانشستر سيتي بأول التهديدات بعد ذلك بعد تمريرة رائعة من كيفن دي بروين يسددها بيرناردو سيلفا صاروخية، لكن تيبو كورتوا كان في الموعد ومنع الهدف الأول.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق معدودة، أتيحت فرصة هدف جديدة لفينيسيوس جونيور لكن تسديدته علت القائم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ريال مدريد دخل الشوط الثاني بسرعة كبيرة وأتيحت له أخطر فرص المباراة، بعد عرضية رائعة من داني كارفخال تصل إلى فينيسيوس أمام المرمى شبه الخالي لكنه يسدد خارج المرمى في الدقيقة الأولى.

واصل ريال مدريد ضغطه على أمر تعديل النتيجة وتدارك خسارة الذهاب، ولكنه واجه دفاعًا منظمًا من مانشستر سيتي ليفشل في تشكيل خطورة كبيرة.

وجاءت الدقيقة 73، حينها أطلق رياض محرز رصاصة الرحمة في مرمى ريال مدريد بعد تمريرة رائعة من بيرناردو سيلفا، ليقضي على آمال الميرنجي إكلينيكيًا.

وهدأ إيقاع المباراة بعد ذلك، لكن التهديد الأبرز بعد ذلك جاء في الدقيقة 86 كانسيلو يطلق تسديدة صاروخية يتصدى لها كورتوا بنجاح.

وفي الدقيقة 88 مر جريليتش من تيبو كورتوا ليسدد الكرة في المرمى الخالي، لكن ميندي ينقذ الكرة من على خط المرمى بشكل إعجازي مانعًا مانشستر سيتي من إحراز هدف ثاني.

وفي لحظات، انقلبت المباراة رأسًا على عقب بعدما أعاد رودريجو ريال مدريد بالنتيجة بهدف أول في الدقيقة 89 بعد تمريرة رائعة من كريم بنزيما.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى عادل رودريجو النتيجة بهدف ثاني قاتل بعد عرضية رائعة من داني كارفخال يحولها البرازيلي برأسية في المرمى.

اتجهت المباراة بذلك إلى الأشواط الإضافية بعد تعادل الفريقان بخمسة أهداف لكل فريق بمجموع المباراتين.

وبعد مرور 5 دقائق فقط من الشوط الإضافي الأول، سجل كريم بنزيما الهدف الثالث لصالح ريال مدريد من علامة الجزاء بعد خطأ ارتكبه روبن دياز على المهاجم الفرنسي.

وفي الدقيقة 105، منع تيبو كورتوا هدفًا محققًا جديدًا لمانشستر سيتي بعدما تصدى لرأسية فودين الرائعة، ليتواصل تقدم ريال مدريد.

ونجح ريال مدريد في الشوط الثاني الإضافي في امتصاص حماس مانشستر سيتي ليمنعه من تشكيل أي خطورة على مرمى تيبو كورتوا، ليتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.