بنزيما يحقق 4 أرقام قياسية بعد التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا

كتب : إبراهيم جاد

الخميس، 05 مايو 2022 01:05 ص

shareicon

مشاركه

كريم بنزيما

كريم بنزيما

قاد المهاجم الفرنسي كريم بنزيما نادي ريال مدريد للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على حساب مانشستر سيتي بسداسية مقابل خمسة أهداف في مجموع المباراتين.

وسجل كريم بنزيما 3 أهداف في مباراتي مانشستر سيتي، ليتأهل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في آخر 10 سنوات.

وحقق كريم بنزيما 4 أرقام تاريخية بعد الفوز على مانشستر سيتي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأصبح كريم بنزيما أكثر من ساهم في أهداف بالدوريات الخمس الكبرى الموسم الجاري، بعدما وصل إلى المساهمة في 57 هدفًا، بتسجيله 42 هدفًا وصناعة 15 هدفًا آخرين في مختلف البطولات.

كما تساوى كريم بنزيما مع روبرت ليفاندوفيسكي كأكثر مساهمًا في الأهداف بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعدما وصل إلى 16 هدفًا بين صناعة وتسجيل.

وعادل كريم بنزيما أهداف كريستيانو رونالدو في الأدوار الإقصائية بموسم واحد، بعدما وصل إلى الهدف رقم 10 في مرحلة خروج المغلوب الموسم الجاري.

كان كريستيانو رونالدو قد سجل 10 أهدافًا في الأدوار الإقصائية بموسم 2016/2017، ليصبح أمام بنزيما فرصة ليصبح أكثر من سجل أهدافًا في الأدوار الإقصائية حال أحرز هدفًا في النهائي.

وأخيرًا، أصبح كريم بنزيما أكثر من سجل أهدافًا في الأندية الإنجليزي بنسخة واحدة في دوري أبطال أوروبا بعدما سجل 7 أهدافًا.

وسيواجه نادي ليفربول نظيره نادي ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 28 مايو الجاري في العاصمة الفرنسية، باريس.