قبل عودة البطولة.. كل ما تريد معرفته عن دوري المظاليم والأقرب للصعود والهبوط

كتب : محمد غنيم

الخميس، 05 مايو 2022 11:58 م

shareicon

مشاركه

دوري القسم الثاني

دوري القسم الثاني

تعود عجلة دوري القسم الثاني للدوران من جديد بعد توقف دام لأكثر من شهر بسبب صعوبة إقامة المباريات في شهر رمضان المبارك، نظرا لعدم امتلاك أندية القسم الثاني لملاعب بها أنظمة إضاءة لإقامة المباريات عليها عقب الإفطار، وهو ما دفع اتحاد الكرة لتأجيل جميع مباريات الدوري حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

وتشهد مجموعات القسم الثاني الثلاث صراعا شديدا سواء على الصعود للدوري الممتاز أو الهبوط للقسم الثالث، خاصة في مجموعة بحري التي يتنافس فيها الأوليمبي وحرس الحدود على الصعود للممتاز، بعدما اقترب الداخلية وأسوان من العودة مجددا لدوري الأضواء والشهرة من المجموعات الأخرى.

 

 

ثلاث نقاط تضمن لتماسيح النيل الهودة للسباحة في بحر الأضواء والشهرة
في المجموعة الأولى التي يتنافس فيها أندية الصعيد اقترب نادي أسوان من العودة مجددا للدوري الممتاز، بعدما اتسع فارق النقاط بينه وفريق كيما أسوان لإثنى عشرة نقطة، حيث يحتاج الفريق ثلاث نقاط فقط ليحسم صعوده لدوري الأضواء والشهرة في الوقت الذي يتنافس فيه ستة أندية هي الإعلاميين وبني سويف وسوهاج وملوي وقنا والبداري على بطاقات الهبوط الأربعة لدوري القسم الثاني.

ويحتل فريق أسوان صدارة المجموعة الأولى برصيد 57 نقطة بفارق 12 نقطة عن كيما أسوان صاحب المركز الثاني برصيد 47 نقطة، فيما يأتي الألمونيوم في المركز الثالث برصيد 46 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن فريق بترول أسيوط صاحب المركز الرابع برصيد 43 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن فريق المنيا صاحب المركز الخامس برصيد 42 نقطة.

ويأتي مركز شباب طامية في المركز السادس برصيد 33 نقطة وبفارق الأهداف عن فريقي المدينة المنورة وتليفونات بني سويف أصحاب المركزين السابع والثامن، فيما يأتي الفيوم في المركز التاسع برصيد برصيد 32 نقطة وبفارق الأهداف عن ديروط صاحب المركز العاشر بالمجموعة.

وفي صراع الهبوط يتنافس ستة أندية على بطاقات الهبوط الأربعة وذلك بداية بنادي الإعلاميين الذي يحتل المركز الحادي عشر في المجموعة برصيد 29 نقطة، فيما يأتي بني سويف في المركز الثاني عشر برصيد 26 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن فريق سوهاج صاحب المركز الثالث عشر برصيد 25 نقطة، بينما يأتي مركز شباب ملوي في المركز الرابع عشر برصيد 23 نقطة في الوقت الذي يحتل فيه فريق قنا المركز قبل الأخير بالمجموعة برصيد 16 نقطة وبفارق نقطتين عن فريق البداري صاحب المركز الأخير بالمجموعة برصيد 14 نقطة.

فوز وحيد يضمن للداخلية الصعود للممتاز في مجموعة القاهرة
وفي المجموعة الثانية التي يتنافس فيها أندية القاهرة والقناة اقترب نادي الداخلية من العودة مجددا للدوري الممتاز، بعدما انفرد بصدارة المجموعة منذ انطلاقة الدور الثاني من المسابقة، حيث  كان يتصدرها نادي زد إف سي منذ الأسبوع الأول من الدوري وحتى نهاية الدور الأول، قبل أن تتراجع نتائج الفريق بشكل غريب في الدور الثاني من الدوري.

ويحتاج الداخلية لثلاث نقاط فقط من المباريات الخمس المتبقية للفريق بدوري القسم الثاني في الوقت الذي يشهد صراع الهبوط بالمجموعة صراع شديد بعدما هبط بنها بشكل رسمي للقسم الثالث، فيما يتنافس سبعة أندية على ثلاث مقاعد ستهبط للقسم الثالث في الموسم القادم.

ويحتل فريق الداخلية المركز الأول بالمجموعة برصيد 59 نقطة وبفارق 12 نقطة عن فريق بتروجيت صاحب المركز الثاني برصيد 47 نقطة، بينما يأتي الترسانة في المركز الثالث برصيد 39 نقطة وبفارق الأهداف عن فريقي زد إف سي والسكة الحديد أصحاب المركزين الرابع والخامس.

ويأتي فريق وادي دجلة في المركز السادس برصيد 38 نقطة وبفارق الأهداف عن فريق القناة صاحب المركز السابع، فيما يحتل بورتو السويس المركز الثامن برصيد 37 نقطة.

وفي صراع الهبوط يحتل فريق الإنتاج الحربي المركز التاسع برصيد 32 نقطة بفارق الأهداف عن فريق منتخب السويس صاحب المركز العاشر، فيما يأتي المصرية للاتصالات في المركز الحادي عشر برصيد 31 نقطة، فيما يأتي النصر القاهري في المركز الثاني عشر برصيد 27 نقطة، بينما يحتل المريخ البورسعيدي المركز الثالث عشر برصيد 22 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن بورفؤاد صاحب المركز الرابع عشر، الذي يحتل المركز الرابع عشر بفارق نقطة واحدة عن فريق بلبيس صاحب المركز قبل الأخير بالمجموعة التي يحتل فريق بنها مركزها الأخير بعشر نقاط فقط.

 

 

الحدود يقترب من العودة للأضواء ودمنهور يقترب من القسم الثالث
في المجموعة الثالثة التي يتنافس فيها أندية بحري والإسكندرية اقترب فريق حرس الحدود من العودة مجددا لدوري الأضواء والشهرة، وذلك بعدما قررت لجنة مسابقات القسم الثاني إضافة ثلاث نقاط لرصيد الفريق السكندري بسبب مشاركة لاعب بطريق الخطأ مع فريق الرجاء المطروحي في المباراة التي شهدت فوز فريق الرجاء على الحدود، ليتسع فارق النقاط بين الحدود والأوليمبي لأربع نقاط.

وفي صراع الهبوط ضمنت أندية صيد المحلة والرجاء المطروحي مقعدهما في القسم الثالث بعد فشل الرجاء المطروحي في تحقيق أي انتصار منذ انطلاقة المسابقة، بينما حقق فريق الصيد فوز وحيد منذ انطلاقة البطولة على فريق كفر الشيخ.

وتتنافس أندية الحمام ودمنهور والزرقا والمنصورة على مقعدي الهبوط المتبقين بالمجموعة، وذلك بعد ضمان الصيد والرجاء الهبوط للقسم الثالث.

ويتصدر فريق حرس الحدود جدول المسابقة برصيد 53 نقطة وبفارق أربع نقاط عن فريق الأوليمبي صاحب المركز الثاني في المجموعة برصيد 49 نقطة، فيما يأتي دكرنس في المركز الثالث بالمجموعة برصيد 45 نقطة ومن خلفه كفر الشيخ برصيد 42 نقطة، بينما يأتي فريق أبوقير للأسمدة في المركز الخامس برصيد 41 نقطة ومن خلفه بلدية المحلة في المركز السادس برصيد 39 نقطة وبفارق الأهداف عن فريق المجد السكندري صاحب المركز السادس برصيد 39 نقطة، بينما يحتل المصري بالسلوم المركز الثامن برصيد 36 نقطة.

ويأتي فريق سبورتنج السكندري في المركز التاسع برصيد 32 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن فريق بايونير صاحب المركز العاشر برصيد 31 نقطة بفارق الأهداف عن فريق المنصورة صاحب المركز الحادي عشر، بينما يحتل الحمام المطروحي المركز الثاني عشر برصيد 27 نقطة ومن خلفه دمنهور برصيد 26 نقطة، بينما يأتي الزرق في المركز الرابع عشر برصيد 21 نقطة وبفارق عشر نقاط عن فريق صيد المحلة صاحب المركز قبل الأخير برصيد 11 نقطة، فيما احتل الرجاء المرطوحي المركز الأخير بالمجموعة برصيد خمس نقاط.