بلانتيرو زيرو يفوز بالبطولة الوطنية فى مالاوي

كتب : رحمة درويش

السبت، 07 مايو 2022 04:53 م

shareicon

مشاركه

سيدات بلانتيرو زيرو

سيدات بلانتيرو زيرو

تُوج فريق بلانتيرو زيرو ببطولة اتحاد كرة القدم للسيدات في مالاوي بعد الفوز على دي دي صن شاين، بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة النهائية.

وقالت ماجى تشومبو ساديكى مدربة بلانتيرو، إن الفوز ببطولة اتحاد كرة القدم للسيدات في مالاوي، كان أمرًا رائعًا خاصة بعد التغلب على منافسيه

أكملت ماجى: "هذا الفوز يعني الكثير لأنه مرت عامين منذ تولينا البطولة الوطنية، ونحن أكثر من سعداء لإن البطولة كانت مختلفة قليلًا عن البطولات الماضية، معتبرا أن تسعة منتخبات شاركت في هذه البطولة، وأود أن أقول إنها كانت رحلة شاقة ولكننا لدينا المزيد لإظهاره".

 

وأضافت ماجى، "كانت المنافسة أيضًا فرصة للاتحاد الوطني لكرة القدم للسيدات لتحديد ما إذا كانت البلاد جاهزة للدورى، ودفع نجاح البطولة اتحاد كرة القدم الأميركي للإعلان عن إطلاق دورى السيدات الذي سينطلق في 2023، وهذا سيساعد على اكتشاف لاعبات أكثر مهارة في المستقبل".

اختتمت ماجى، "سيؤدي هذا إلى تغيير كرة القدم النسائية هنا في ملاوى، وأنا متأكد من أنه ستكون هناك تغييرات في الفريق الوطني للسيدات حيث سيكون هناك العديد من اللاعبات القادمات للمشاركة في الدورى، حيث نأمل أن نقدم أداءً جيدًا وهدفنا هو فضح اللاعبين اللذين يتمكنوا من لعب كرة القدم بإحترافية".