مران الزمالك.. رسائل خاصة من فيريرا ..وتخفيف الحمل البدني للاعبين

كتب : الخطيب جمال

السبت، 07 مايو 2022 05:59 م

shareicon

مشاركه

الزمالك

الزمالك

 

عقد البرتغالي جوسفالدوا فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك جلسة تحفيزية مع اللاعبين قبل انطلاق تدريب اليوم السبت على ملعب عبداللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء، استعدادا لمواجهة انبي المقبلة في مسابقة الدوري الممتاز. 

ووجه المدير الفنى عدة رسائل للاعبين خلال الجلسة، أهمهما مواصلة العمل بكل جدية وتركيز من أجل الاستمرار في الطريق الصحيح ومواصلة الانتصارات.

وأكد البرتغالي جوسفالدو فيريرا للاعبين في وجود معاونيه أنه لديه ثقة في جميع اللاعبين لتقديم الأفضل خلال الفترة المقبلة، وإدراكهم لحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم.

وفي نهاية الجلسة قام المدير الفني بمنح اللاعبين بعض التعليمات الفنية لتنفيذها في تدريب اليوم استعدادا للمباراة المقبلة.

و حرص الجهاز الفني على تخفيف الحمل البدني للاعبين بشكل تدريجي، وخاض اللاعبون فقرة تدريبات بدنية لمدة دقائق قليلة ، وبعدها تم تقسيمهم إلى مجموعتين لأداء تدريبات تأهيلية بالكرة، واهتم الجهاز الفني خلال هذة الفقرة بالحفاظ على معدلات اللياقة البدنية والمرونة لدي اللاعبين.

وخصص أيمن طاهر مدرب حراس مرمى الفريق ، فقرة فنية لرباعي حراس المرمى محمد أبو جبل ومحمد عواد ومحمد نديم وعبدالرحمن نفاد ، وركز طاهر خلال هذة الفقرة مع الحراس ، على إتقان كل حارس لدوره كلاعب بجانب مركزه الأساسي كحارس مرمي.

 وقام مدرب الحراس بإجراء تقسيمة مصغرة بين الرباعي من خلال تقسيمهم لمجموعتين  في منطقة الجزاء ، لتطبيق هذا الشق الفني والخاص بكيفية نقل الكرة بالقدم لزملائهم بالصورة الصحيحة و التعامل في مثل هذه المواقف في مواجهة الخصم .

وخصص البرتغالي جوسفالدوا فيريرا المدير الفني للفريق فقرة خططية للاعبين تم خلالها التركيز على نقل الكرة بين خطوط الملعب بالشكل الأنسب وبسرعة تحت ضغط.

وبعد ذلك تم تقسيم اللاعبين إلى ثلاث مجموعات، تؤدي كل مجموعتين تقسيمة فنية في جزء صغير في الملعب بالتناوب مع الفريق الثالث.

ومنح المدير الفني التعليمات بشكل مستمر للاعبين خلال هذه الفقرة ، و حرص أحمد عبدالمقصود المدرب المساعد و دانيال ألفيس محلل الأداء على تدوين كافة الملاحظات الخاصة بهذة الفقرة.

وخاض لاعبو الفريق تقسيمة فنية قوية شهدت ندية وحماس من جميع اللاعبين للظهور بالشكل الافضل استعدادا للمواجهة المرتقبة أمام الفريق البترولي.

وعقب التقسيمة عقد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني جلسة تحفيزية وفنية  قام خلالها بتصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون، وطالبهم  بمواصلة العمل بقوة وأشاد بالمجهود المبذول من الجميع.

ويواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته، استعدادا لمباراة إنبي في الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز، المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل باستاد القاهرة الدولي