برايتون يكتسح مانشستر يونايتد برباعية غير مسبوقة

كتب : محمد عادل

السبت، 07 مايو 2022 08:23 م

shareicon

مشاركه

برايتون

برايتون

حقق برايتون فوزًا كاسحًا على مانشستر يونايتد بأربعة أهداف دون مقابل، وذلك في المباراة التي أقيمت ضمن مباريات الجولة الـ36 من الدوري الانجليزي الممتاز.

قدم برايتون مباراة مثالية أمام مانشستر يونايتد، حيث أنهى شوط اللقاء الأول بهدف سجله الإكوادوري مويسيس كايسيدو في الدقيقة 15 من المباراة، شوط كان فيه برايتون هو الخطر والأكثر محاولات على مرمى الإسباني دافيد دي خيا.

في الشوط الثاني، استمر برايتون على نهجه المتبع في الشوط الأول، حيث بادر بالهجوم على مرمى مانشستر يونايتد حتى سجل 3 أهداف خلال الربع ساعة الأول من الشوط.

الإسباني مارك كوكوريللا سجل ثاني أهداف برايتون في الدقيقة 49 من تسديدة سكنت الزاوية اليمنى لدي خيا، ثم صنع هدفًا ثالثًا سجله الألماني باسكال جروس بعد استغلاله لتمريرة من كوكوريللا راوغ بها المدافع الفرنسي رافايل فاران وأسكنها الزاويةاليسرى لدي خيا.

ولم تمض أكثر من 3 دقائق حتى سجل الفرنسي ليناردو تروسار في الدقيقة 60 بعد هجمة انفرد بها كايسيدو ووضعها من فوق دي خيا، ينقذها مدافع يونايتد ديوجو دالوت لترتطم بتروسار وتدخل المرمى.

هذا الفوز هو الأكبر لبرايتون في تاريخ مواجهاته ضد مانشستر يونايتد، وهي النتيجة الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين.

برايتون يرفع رصيده إلى 47 نقطة في المركز التاسع، فيما يفقد مانشستر يونايتد فرصته في التأهل لدوري أبطال أوروبا بعد أن تجمد رصيده عند 58 نقطة في المركز السادس.