جدل حول مكان نهائي أبطال أفريقيا وكاف يكتفي بالمشاهدة (تقرير)

كتب : عبده الليثي

الأحد، 08 مايو 2022 12:46 ص

shareicon

مشاركه

دوري أبطال أفريقيا

دوري أبطال أفريقيا

استمر الجدل في الوقت الحالي حول ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا، في هذا الموسم، بعد وضع بعض الخيارات على مائدة الكاف من أجل النقاش بين أفراد المكتب التنفيذي والوصول إلى قرار نهائي حول نهائي البطولة.

أخبار دوري أبطال أفريقيا

نهاية الشهر الجاري سيكون نهائي دوري أبطال أفريقيا، ولم يتوصل الكاف إلى القرار النهائي، حيث هناك بعض الأحاديث التي تدور حول إسناد المباراة لنيجيريا في الموسم الحالي ليقام اللقاء هناك.

وهناك أصوات قوية داخل الكاف أيضًا في الوقت الحالي لإسناد المباراة النهائية من دوري أبطال أفريقيا للسنغال في الموسم الحالي ولكن أيضًا لم تحسم بشكل نهائي، وقد يكون اختيار قريب في حال وصول الأهلي والوداد إلى النهائي خاصًة وأن المغرب قد يكون هناك أفضلية للوداد وقتها حال اختيار المغرب.

تقارير مغربية: ملعب محمد الخامس يستضيف نهائي دوري أبطال إفريقيا

أكدت تقارير صحفية مغربية، اختيار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، للمغرب لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا للنسخة الجارية.

ونشرت صحيفة المنتخب المغربية تقرير بعنوان: "مركب محمد الخامس يحتضن نهائي دوري أبطال إفريقيا".

وأشارت التقارير إلى أن المكتب التنفيذي في "كاف" استقر على تحديد ملعبي محمد الخامس في المغرب وعبد الله واد في داكار، ضمن الملاعب المرشحة لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، قبل أن يُلح فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي، في طلبه باستضافة النهائي الإفريقي في المغرب لأول مرة في تاريخها، بحضور جماهيري ليتم الموافقة على طلبه باستضافة المغرب للنهائي.

موسيماني يتحدث عن نهائي أفريقيا

وتحدث موسيماني عقب الفوز على وفاق سطيف في الذهاب، عن ملعب نهائي أفريقيا مؤكدًا أنه يجب إقامته على ملعب محايد.

وقال الجنوب أفريقي: "أعتقد أنه طالما سنلعب النهائي من مباراة واحدة يجب أن تكون في ملعب محايد، لكنني لست من أضع القوانين".

هل يحسم الكاف الأمر سريعًا؟ 

من المفترض أن يقام نهائي دوري أبطال أفريقيا نهاية الشهر الجاري، ولم يحسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا، وبعض الأحاديث أيضًا أشارت إلى إمكانية عودة نظام الذهاب والعودة ولكن بنسبة ضعيفة للغاية، فمن المنتظر خلال الأيام القليلة المقبلة معرفة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا.