مؤتمر تقديم إيهاب جلال.. الكشف عن تفاصيل التعاقد وموعد انضمام اللاعبين

كتب : إيمان جمال

الأحد، 08 مايو 2022 01:51 م

shareicon

مشاركه

مؤتمر إيهاب جلال

مؤتمر إيهاب جلال

عقد مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، مؤتمرًا صحفيًا، الآن، ظهر اليوم الأحد، لتقديم إيهاب جلال، المدير الفني لمنتخب مصر، لوسائل الإعلام، وذلك بعد أن تولى القيادة الرسمية للمنتخب الوطني خلفًا للبرتغالي كارلوس كيروش، الذي رحل عن قيادة الفراعنة عقب فسخ التعاقد معه بالتراضي.

يستعد منتخب مصر لخوض مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية، التي ستقام في كوت ديفوار 2023، حيث أوقعت القرعة منتخب مصر في المجموعة الرابعة بجوار منتخبات غينيا ومالاوي وإثيوبيا.

ومن المنتظر، أن يُقام أول معسكر لمنتخب مصر تحت قيادة إيهاب جلال، خلال الفترة من 30 مايو وحتى 15 يونيو المُقبلين.

يلتقي منتخب مصر مع غينيا، في الجولة الأولى من مباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، فيما سيلتقي مع منتخب إثيوبيا في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لـ "كان".

من المقرر، أن تُقام مباريات الجولة الأولى والثانية خلال الفترة من 30 مايو حتى 14 يونيو المقبلين، فيما تُقام مباريات الجولة الثالثة والرابعة خلال الفترة من 19 حتى 27 سبتمبر المقبل، على أن تُقام مباريات الجولتين الخامسة والسادسة خلال الفترة من 20 حتى 28 مارس المقبل.

يستعرض "كورة بلس" وقائع المؤتمر الصحفي لتقديم إيهاب جلال، المدير الفني لمنتخب مصر

شهد المؤتمر الصحفي المنعقد الآن، حضور بركات وغياب حازم إمام عن مؤتمر تقديم إيهاب جلال

كما حضر محمد شوقي، من الجهاز الفني لمنتخب مصر، وعصام الحضري، مدرب حراس المرمى.

- جمال علام يُعلن تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر

أعلن جمال عن تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة إيهاب جلال وجاء وفقًا لما أكده كورة بلس من قبل، وجاء كالتالي:

إيهاب جلال، مديرًا فنيًا.
محمد شوقي، مدربًا عاما.
أحمد حسام، مدرب.
عصام الحضري، مدرب حراس مرمى.

أقرأ ايضًا.. كورة بلس يكشف أسماء الجهاز الفني لإيهاب جلال لتدريب منتخب مصر

- جمال علام: اختيار إيهاب جلال مدربا للمنتخب جاء بموافقة جماعية

قال علام : "البعض كان ينادي بمنتخب وطني، خاصة أن منتخب مصر حصد بطولات في عصر مدربين وطنيين، وكان هناك مقارنات دوما تتم بين المدرب الأجنبي والمصري" 

أضاف: "نتمنى أن نكون داعمين للجهاز الفني لمنتخب مصر الوطني بقيادة إيهاب جلال، كان هناك توافق كامل من جانب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم على فكرة تولي إيهاب جلال مهمة المدير الفني لمنتخب مصر"

وختم حديثه قائلا: "نقطة الخلاف في البداية بالاتحاد كانت بالنسبة للتصويت على المدرب الأجنبي أو المصري، وفي النهاية عندما اتفق الجميع على المدرب المصري، الكل كان موافق على اسم إيهاب جلال".

- إيهاب جلال: لا يوجد أمامنا وقت للعب مباريات ودية

أبدى إيهاب جلال، المدير الفني لمنتخب مصر، سعادته بتعيينه مدربًا للمنتخب، مطالبا تكاتف الجميع حول المنتخب، لتحقيق مصلحة منتخب مصر في المرحلة المقبلة.

تابع: "المهمة شاقة ومشرفة، وشرف لي تولي تدريب منتخب مصر، وعلينا مسئولية كبيرة لن تتحقق إلا بتكاتف كل المهتمين بالوسط الرياضي".

أضاف: "جئنا بعد جهاز فني كبير، وسنحاول علاج السلبيات، لتقديم الأفضل لمنتخب مصر".

وواصل: "لدينا مباراتين بعد أقل من شهر، بدأنا العمل بالفعل منذ أسبوعين بجمع المعلومات عن اللاعبين سواء المحليين أو المحترفين".

استكمل: "لا يوجد لدينا وقت طويل للتحضير لمباريات ودية أو إقامة معسكر طويل".

أدرف: "لن يكون هناك تغييرات كثيرة في الفترة الأولى لضيق الوقت، وسيكون الاعتماد فيها على اللاعب الجاهز والذي يشارك مع ناديه بشكل أساسي".

وواصل: "سيتم التحضير بعد المباراتين المقبلين على المرحلة التالية، وسيكون لدينا مجموعة لاعبين سيكونوا نواه للمنتخب".

وأشار إلى أنه سيتم اختيار 40 لاعبا في قائمة المنتخب المقبلة التي سيتم الإعلان عنها بعد أسبوعين من الآن، والأولوية فيها ستكون للاعب المحترف واللاعب الجاهز ولن يكون هناك تغييرات كبيرة في القائمة.

أقرأ ايضًا.. إيهاب جلال يكشف عدد اللاعبين وموعد الإعلان عن قائمة منتخب مصر المقبلة

- طريقة لعب المنتخب ودعم الجهاز الفني الجديد

وبسؤاله هل فكرت في الاعتزار عن المهمة، قال: "أي مدرب لا يرفض تحمل المسئولية في منتخب مصر، يجب على الجميع دعمنا".

وعن تقديم اتحاد الكرة الحماية للجهاز الفني بقيادة إيهاب جلال، قال جمال علام: "سنوفر كل ما يحتاجه وندعمه في الفترة المقبلة".

وبسؤال إيهاب جلال، عن تغيير شكل منتخب مصر من الطريقة الدفاعية، قال: "لدينا وقت قليل على أول مهمة رسمية، وأنت تحتاج تغيير أسلوب اللعب وهذا يحتاج وقت طويل، غير ممكن في الفترة الحالية، سنحاول تغيير الشكل في المباريات المقبلة، ولكن مع منتخب مصر ليس لديك نفس الفرصة مع الأندية والتغيير يكون في حدود".

وعن إمكانية توحيد طريقة لعب جميع المنتخبات بطريقة لعب واحدة، قال إيهاب جلال: "هذا شيء مهم جدًا لكي يتم تصعيد اللاعبين للمنتخب وهم يعتادون على طريقة لعب واحدة، ولكن هذا يحتاج وقت لتحقيقه".

وبسؤاله كيف يستعد المنتخب في 3 أيام فقط قبل مباراة غينيا، قال: "لضيق الوقت سيكون اختياراتنا في حدود اللاعبين الجاهزين ولن يكون هناك تغييرات كثيرة، وسنعتمد على هذه المجموعة في المباراتين المقبلين".

وأكد: "لم نأت لصناعة منتخب جديد، سنحاول خوض مباراة ودية يوم 12 أو 13 أو 14 وفي الغالب سيكون دون اللاعبين المحترفين في الخارج".

أقرأ ايضًا.. اتحاد الكرة يكشف خطة دعم إيهاب جلال

- تفاصيل التعاقد مع إيهاب جلال

كشف جمال علام، عن تفاصيل التعاقد مع إيهاب جلال، مشددًا على أن عقده لمدة موسمين، لتحقيق الاستقرار في الفترة المقبلة، لأنه سيكون لديه منافسات كأس الأمم الإفريقية ثم التصفيات المؤهلة لكأس العالم، قائلاً: "فضلنا هذا لكي يكون لديه استقرار وأريحية في العمل مع اتحاد الكرة والمنتخب في الفترة المقبلة".