دراما اللحظات الأخيرة.. منتخبات حسمت صعودها لكأس العالم

كتب : هشام كمال

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 01:50 ص

shareicon

مشاركه

شهد اليوم الكثير من الدراما بشأن صعود المنتخبات إلى بطولة كأس العالم 2022، والتي ستقام في قطر في شهر نوفمبر القادم.

هناك عدة منتخبات استطاعت أن تحسم تأهلها مبكرًا قبل الجولة الأخيرة من دول المجموعات في أوروبا، وأهم هذه المنتخبات هي فرنسا وبلجيكا والدنمارك وألمانيا.

ولكن اليوم كانت هناك العديد من أجواء الدراما واللحظات العصيبة في أوروبا، من أجل حسمت منتخبات أخرى تأهلها إلى أهم بطولة للمنتخبات.

البداية كانت مع كرواتيا التس تمكن من حسم صعودها في المباراة الفاصلة أمام روسيا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، لتعتلي صدارة المجموعة بفارق نقطة عن روسيا صاحبة المركز الثاني.

من جهة أخرى تمكن منتخب إسبانيا أن يحقق فوزًا مهمًا على السويد بهدف نظيف عن طريق موراتا، ليقود منتخب بلاده إلى الانفراد بالصدارة برصيد 19 نقطة، بنيما توقف رصيد منتخب السويد عند 15 ويصعد للملحق الأوروبي.

الدراما كانت حاضرة في مباراة البرتغال وصربيا عندما استضافت البرتغال مباراة الجولة الأخيرة، وفشل أمام جماهيره في حسم بطاقة الصعود إلى بطولة كأس العالم 2022.

حيث أحرز المنتخب البرتغالي هدفًا في الدقيقة الثانية، ولكن تمكن منتخب صربيا من إحراز هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول.

لتشتعل المباراة في الشوط الثاني بسبب العديد من الهجمات بين المنتخبين، حتى استطاع ميتروفيتش أن يحقق المفاجأة ويحرز هدف الفوز في الدقيقة 90 من المباراة، ويصعد بمنتخب صربيا إلى نهائيات كأس العالم ويرسل البرتغال إلى الملحق الأوروبي.

وكان منتخب البرازيل قد حسم تأهله الرسمي في قارة أمريكا الجنوبية بعدما انفرد بصدارة مجموعته، ولا ينتظر نتائج باقي الجولات القادمة.

في المقابل فإن قارة إفريقيا شهدت حسم العديد من المنتخبات بطاقة الصعود للمرحلة النهائية من التصفيات، وهما منتخبات مصر ومالي وغانا والسنغال والمغرب والكونغو الديمقراطية.