متى يحسم مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي؟

كتب : هشام كمال

الأحد، 08 مايو 2022 08:18 م

shareicon

مشاركه

ليفربول ومانشستر سيتي

ليفربول ومانشستر سيتي

استطاع نادي مانشستر سيتي تحقيق الفوز بخماسية نظيفة على نادي نيوكاسل، ضمن مباريات الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي، والتي أقيمت على ملعب الاتحاد.

ترتيب الدوري الإنجليزي:

 

يحتل حاليًا نادي مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي عقب الفوز على نيوكاسل بخماسية نظيفة، وذلك بصدارته للجدول برصيد 86 نقطة، وبفارق ثلاث نقاط عن ليفربول، صاحب المركز الثاني، عقب مرور 35 جولة من بريميرليج.

المباريات المتبقية لمانشستر سيتي: 

 

يتبقى لمانشستر سيتي ثلاث مباريات في الدوري الإنجليزي، منهم مباراتين خارج أرضه على التوالي، ثم المباراة الأخيرة في الدوري الإنجليزي.

مانشستر سيتي سيخوض مواجهة الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي، يوم 11 مايو الحالي، أمام نادي ولفرهامبتون على ملعب مولينيو الخاص بنادي ولفرهامبتون.

بعدها سيخرج أيضًا لمواجهة نادي ويست هام في الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي، وذلك على ملعب لندن الأولمبي، يوم 15 مايو الحالي.

سيعود مانشستر سيتي لملعبه الاتحاد في المباراة الأخيرة، أمام نادي آستون فيلا، والتي ستقام يوم 22 مايو الحالي.

المباريات المتبقية لـ ليفربول:

 

يتبقى لنادي ليفربول ثلاث مباريات في الدوري الإنجليزي، منهما مباراتين خارج ملعبه، ومباراة في ملعبه آنفيلد، والتي ستكون المواجهة الأخيرة له في الدوري.

يستعد نادي ليفربول لمواجهة نادي آستون فيلا في الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي، والتي ستقام يوم 10 مايو الحالي، على ملعب فيلا بارك.

بينما مواجهة الجولة السابعة والثلاثين لنادي ليفربول، ستكون أمام نادي ساوثهامبتون، على ملعب سانت ماري الخاص بنادي ساوثهامبتون، وستقام يوم 17 مايو الحالي.

أما مواجهة الجولة الأخيرة والثامنة والثلاثين من الدوري الإنجليزي، ستكون مباراة ليفربول أمام نادي ولفرهامبتون، على ملعب آنفيلد، والتي ستقام يوم 22 مايو الحالي.

متى يحسم مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي؟

 

 

في حالة تساوي فريقين أو أكثر في عدد النقاط، يتم اللجوء إلى فارق الأهداف التي سجلها كل فريق، وفي حالة التساوي أيضًا في هذه النقطة، يتم اللجوء إلى الفريق صاحب أكبر عدد أهداف مسجلة، وبعدها يتم تحديد مباراة فاصلة، من أجل تحديد الفائز بلقب الدوري الإنجليزي.

في الوضع الحالي، فإن مانشستر سيتي يتقدم على ليفربول بفارق ثلاث نقاط، مع تبقي ثلاث جولات في الدوري الإنجليزي.

يتقدم مانشستر سيتي حاليًا على ليفربول في فارق الأهداف أيضًا، حيث أحرز 89 هدف واستقبلت شباكه 21 هدف، وبالتالي لديه فارق +68، بينما أحرز ليفربول 87 هدف واستقبلت شباكه 23 هدف، ليكون فارق الأهداف في ليفربول +64.

وبالتالي في حالة التساوي في عدد النقاط، فإن مانشستر سيتي سيحسم لقب الدوري الإنجليزي، بسبب عامل فارق الأهداف لصالحه.

قد لا يلجأ مانشستر سيتي إلى فارق الأهداف، في حالة حصوله على سبع نقاط من أصل 9 نقاط متبقية، بالفوز في مباراتين والتعادل في المباراة الأخيرة، لأنه سيصل إلى 93 نقطة، مقابل 92 نقطة سيصل إليها ليفربول في حالة الفوز في جميع مبارياته المتبقية.

بينما إذا سقط ليفربول في فخ التعادل أو الهزيمة في أي مباراة من الثلاث، مع فوز مانشستر سيتي، سيحسم النادي السماوي لقب الدوري الإنجليزي بشكل رسمي.