الهلال يلجأ للتحكيم الرياضي السعودي بعد إيقاف محمد كنو

كتب : محمد جبر

الإثنين، 09 مايو 2022 07:00 ص

shareicon

مشاركه

محمد كنو

محمد كنو

أعلن مجلس إدارة نادي الهلال السعودي، عن تقديمه طلب لدى مركز التحكيم الرياضي السعودي من أجل النقض الكلي لقرار غرفة فض المنازعات فيما يخص قضية محمد كنو، والذي تم إيقافه مؤخرًا.

وكانت غرفة فض المنازعات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، أصدرت يوم الإثنين قرار بإيقاف محمد كنو 4 أشهر، كما تم إلزامه بدفع تعويض مالي للنصر قدره 27 مليون ريال بالتضامن مع ناديه مع منع فريق الهلال من التسجيل لفترتين كاملتين بسبب إنهاء عقده الرسمي الذي وقعه مع النصر في يناير الماضي بعدما أصبح يمكنه التفاوض مع أي نادٍ.

 وجاء في بيان نادي الهلال أن رفع الطلب جاء في هذا التوقيت بسبب اختيار غرفة فض المنازعات بسبب اختيار غرفة فض المنازعات توقيت الإجازة الرسمية تاريخًا للإعلان عن القرار دون مراعاة حقوق اللنادي واللاعب في طلب الاستنئاف، وأشار النادي أن القرار تسبب في الضرر على النادي خلال مباراتين أمام الفيحاء وضمك ضمن منافسات الدوري السعودي.

وأضاف بيان الهلال، إيقاف محمد كنو بتاريخ 1 مايو الجاري، ومنع الهلال من التسجيل لمدة فترتين يخالف المادة 43 الفقرتين 4-5 من لائحة الاحتراف، وليس له سند قانوني لعدم دخول اللاعب في الفترة المحمية التي عرفتها المادة الأولى من لائحة الاحتراف وأن الفترة المحمية تبدأ بعد سريان العقد، حيث أن العقد محل النزاع يبدأ سريانه من مطلع يوليو المقبل".

وواصل البيان: "استشهاد غرفة فض المنازعات بسابقة قضائية صادرة من مركز التحكيم الرياضي السعودي جاء انتقائياً في جزئية التعويض؛ لأن قرار مركز التحكيم المستشهد به، تضمن أيضًا الحكم بعدم اختصاص غرفة فض المنازعات، بفرض عقوبات رياضية على اللاعب والنادي في قرار المركز المشار إليه، بينما أصدرت الغرفة قرارها على نادي الهلال بفرض التعويض المالي والعقوبات الرياضية أيضاً".

كما أكد مجلس إدارة الهلال على ثقته في التحكيم الرياضي السعودي في نقض قرار لجنة المنازعات.

 

📄 في أول أيام العمل الرسمي لـ"مركز التحكيم الرياضي السعودي"#الهلال يستأنف قرار "المنازعات" pic.twitter.com/lbv6l1Fkhj

— نادي الهلال السعودي (@Alhilal_FC) May 8, 2022