أمير مرتضى: صرفنا 55 مليون جنيه مستحقات للاعبين وأزمة القيد ستُحل

كتب : محمد جبر

الإثنين، 09 مايو 2022 02:14 ص

shareicon

مشاركه

أمير مرتضى منصور

أمير مرتضى منصور

أكد أمير مرتضى منصور، المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك، أن الموقف المالي للنادي كان سيء جدًا حينما تم توليتهم المهمة، مشيرًا إلى أن النادي تحصل على عقد الرعاية بالكامل من "بيرزنتشين"، في وقت تولى اللجان المؤقتة.

وأضاف منصور، في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس"، أن اللجان المؤقتة أخطأت في عدم التجديد مع اللاعبين الذين خروجوا للإعارة، وهذا ما حدث مع مصطفى فتحي.

وأكمل: "يوسف إبراهيم (أوباما) في عقده بند يسمح له بزيادة عقده في حالة حصول أحد اللاعبين بعقد أكبر منه واللاعب قال أن هذا البند لا يهمه وأبدى موافقته على حذفه من العقد وليس ذنبه ولكن خطأ الذي أبرم هذا العقد".

وواصل: "هناك لاعبون لم يحصلون على أموال داخل النادي ولاعب مثل حمدي النقاز حصل على 400 ألف دولار من النادي، وهو خارج النادي وكان من المقرر أن يعيد هذه الأموال على دفعات ولم يحدث ذلك".

وزاد بقوله: "حينما استلم المجلس الحالي النادي كان هناك أربعة أو خمس لاعبين فقط حصلوا على جزء من رواتبهم وباقي النادي لم يحصل على ذلك، وكان أشرف بن شرقي وأوناجم وسيف الدين الجزيري لم يحصلوا على أي أموال وكانوا قد قدموا شكوى في شهر يناير وحصل الثلاثي على مستحقاتهم".

أوضح المشرف العام على الكرة بالنادي بقوله: "صرفنا 55 مليون جنيه في ثلاثة أشهر الماضية وسنستمر في ذلك، ومرتضى منصور وعد بدفع كل الأموال في شهر مارس إذا صعد النادي من دور المجموعات والأمر توقف بسبب عدم الصعود لكن سيتمر في صرف الأموال التي يصرفها بشكل مكافات".

وأكد بقوله: "الزمالك عنده فلوس يجيب صفقات"، متابعًا بقوله: "التضخم في عقود اللاعبين كلفنا 4 إلى 5 أضعاف من الرقم الأساسي قبل الرحيل".

وزاد بقوله: "حدثت جدولة كبيرة مع اللاعبين، أزمة القيد ستحل، وفزنا بقضايا كهربا وحمدي النقاز ومعروف يوسف".

وأشار بقوله: "أزمة القيد بسبب أكاديمية في الكاميرون وكانوا يريدون 4 مليون يورو وكان يمكن أن ينتهي الأمر 200 ألف يورو، أزمة القيد أتفه من كده".

وأوضح بقوله: "الموضوع أزمة القيد مع الفيفا تم بسبب إرسال الفيفا شكوى الأكاديمية في الكاميرون وتم إرسال إيميل وفي وقت اللجنة المؤقتة لم تفتح الرسالة وبناءً عليه تم اتخاذ قرار بوقف القيد".

وأتم بقوله: القضايا الأخرى كلها سوف تحسم بشكل كبير في الوقت المقبل".