استئناف منافسات دوري القسم الثاني بإقامة 16 مباراة بمجموعتي القاهرة وبحري

كتب : محمد غنيم

الإثنين، 09 مايو 2022 09:52 ص

shareicon

مشاركه

دوري القسم الثاني

دوري القسم الثاني

تشهد ملاعب دوري القسم الثاني عودة مباريات الدوري الأكثر إثارة للإستئناف من جديد وذلك بعد توقف دام لأكثر من شهر بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وتقام مباريات الجولة السادسة والعشرين من دوري القسم الثاني في الرابعة من عصر اليوم وذلك بعد قرار لجنة مسابقات القسم الثاني بتأجيل إقامة المباريات في الأسابيع الخمسة المتبقية من الدوري من الثالثة إلى الرابعة عصرًا.

وتشهد ملاعب المجموعة الثانية التي يتنافس فيها اندية القاهرة والقناة ثماني مباريات ستحسم وبشكل كبير شكل المنافسة علي بطاقة الصعود للممتاز وبطاقات الهبوط المتبقية  للقسم الثاني وذلك عقب تأكد هبوط بنها لدوري القسم الثالث.

ويستضيف فريق الترسانة في المصرية للإتصالات في مباراة تحصيل حاصل للفريقين في الوقت الذي سيسعي فيه فريق بلبيس للعودة من مدينة السويس بنقاط مباراته المصيرية أمام نادي القناة وذلك من أجل الخروج من دوامة الهبوط للقسم الثالث بينما سيسعى بورتو للدخول لمربع الذهبي بجدول المجموعة عندما يحل الفريق ضيفًا على فريق السكة الحديد بملعب السكة الحديد.

وعلى ملعب بورفؤاد ببورسعيد سيسعى الإنتاج الحربي لحصد نقاط مباراته الثلاث وذلك عندما يحل الفريق ضيفا ثقيلاً على فريق بورفؤاد في مباراة لاتقبل القسمة على إثنين للفريقين اللذان يصارعان على البقاء في دوري القسم الثاني هذا الموسم، فيما سيحل زد ضيفًا ثقيلاً على بتروجيت في مباراة تحسين المراكز للفريقين فيما سيسعي المريخ البورسعيدي للخروج من ازمة النتائج السلبية عندما يحل ضيفا علي وادي دجلة بملعب السلام فيما سيسعي النصر القاهري لتأكيد تواجده بدوري القسم الثاني هذا الموسم وذلك عندما يحل ضيفًا على فريق بنها الهابط رسميًا للقسم الثالث.

وتختتم مباريات المجموعة بإستاد السويس وذلك عندما يحل الداخلية ضيفًا ثقيلاً علي فريق منتخب السويس في مباراة سيسعي خلالها ابناء الداخلية لحسم صعودهم للدوري الممتازفي حالة الفوز علي السويس فيما سيسعي السويس لتحقيق النقاط الثلاث من اجل عدم الدخول في دوامة الهبوط للقسم الثالث.

وفي المجموعة الثالثة التي يتنافس فيها أندية بحري والإسكندرية يستضيف استاد بلدية المحلة مباراة بلدية المحلة وكفر الشيخ في مباراة ستشهد حضور محمد عامر المدير الفني الجديد لكفر الشيخ وذلك لمتابعة الفريق على أرض الواقع قبل إتمام التعاقد الرسمي مع النادي فيما سيستضيف ملعب مياه البحيرة واحدة من المباريات الكلاسيكية وذلك عندما يحل المنصورة ضيفًا ثقيلاً على فريق دمنهور في مباراة لا تقبل القسمة على إثنين للفريقين خاصة وأن الهزيمة ستدخل بالفريق المهزوم لدوامة الهبوط للقسم الثالث.

وعلى ملعب شربين سيحل صيد المحلة الهابط رسميا للقسم الثالث ضيفًا سهلاً على فريق بايونير فيما سيحل الرجاء المطروحي الهابط للقسم الثالث ضيفًا سهلاً على فريق المصري بالسلوم وذلك في الرابعة عصرًا على استاد جامعة الإسكندرية.

وعلى ملعب الزرقا بدمياط سيحل فريق سبورتنج السكندري ضيفًا على فريق الزرقا في مباراة سيسعى خلالها فريق الزرقا للثلاث نقاط من أجل الدخول المؤقت لمنطقة الأمان بجدول المجموعة فيما سيحل ابوقير ضيفًا ثقيلاً على فريق الحمام المطروحي في مباراة كئوس بالنسبة لأبناء الحمام خاصة وأن الخسارة في المباراة تعني أقتراب الحمام من الهبوط للقسم الثالث بشكل رسمي في حالة فوز دمنهور على المنصورة.

وفي صراع الصعود للدوري الممتاز سيستضيف استاد عز الدين يعقوب مباراة الاوليمبي وحرس الحدود في قمة مباريات المجموعة في مباراة سيسعي خلالها أبناء الاوليمبي لتحقيق النقاط الثلاث من أجل تقليل الفارق مع حرس الحدود لنقطة واحدة في  الوقت الذي سيسعى خلاله ابناء الحدود للثلاث نقتط من اجل توسيع الفارق مع الاوليمبي لسبع نقاط وحسم مقعد الدوري الممتاز مبكرا في الوقت الذي سيترقب فيه فريق دكرنس نتيجة المباراة وذلك عندما يستضيف فريق المجد السكندري بملعب دكرنس في مباراة سيسعى خلالها أبناء دكرنس لحصد النقاط الثلاث من اجل الاستمرار في المنافسة علي بطاقة الصعود للدوري الممتاز.