ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا.. بين مطالب الأهلي وقرار كاف الرسمي "القصة الكاملة"

كتب : هشام كمال

الإثنين، 09 مايو 2022 09:27 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف اليوم، بشكل رسمي عن اختيار المغرب لاستضافة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا في الموسم الحالي، وذلك بعد منافسة مع الاتحاد السنغالي.

كشف بيان الاتحاد الإفريقي، أن الاتحاد السنغالي لكرة القدم قام بسحب طلبه لاستضافة المباراة النهائية، وبالتالي لم تتبقى سوى المغرب لاحتضان المباراة، وهو ما أعلنه الاتحاد الإفريقي اليوم.

وكان إسناد تنظيم المباراة النهائية للمغرب، شهد العديد من الاختلاف بين الأهلي من جهة، وبين الأطراف الأخرى من جهة، وهو ما يسلط "Kora Plus" الضوء عليه، برصد القصة كاملة منذ بدايتها:

- في البداية قام النادي الأهلي بإصدار بيانًا رسميًا، أوضح فيه أنه قام بمخاطبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، من أجل اختيار بلد محايد لاستضافة المباراة النهائية، وتكون هذه البلد من خارج الفرق الأربعة المتأهلة لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي يخاطب "كاف" بسبب نهائي دوري أبطال أفريقيا ويطالب بالعدالة

 

- ليرد سعيد الناصري رئيس نادي الوداد المغربي على بيان الأهلي، مؤكدًا أن البيان هو وسيلة ضغط فقط من النادي لإسناد النهائي لبلد غير المغرب، مؤكدًا أن كاف فقط هو من يحدد مكان المباراة النهائية.

الوداد يرد على بيان الأهلي: ليست قرارات والكاف لا يعتد بها

 

- ليخرج بعدها سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي الأهلي، ليؤكد أن بيان ناديه هو إثبات لحق النادي في قيام المباراة النهائية في دولة محايدة لا يتواجد فريق لها في نصف النهائي، خاصة أن الاتحاد الإفريقي لم يحدد ملعب المباراة النهائية منذ البداية.

سعد شلبي يتحدث عن مطالب الأهلي من كاف قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا

 

- لتنتشر بعدها بعد التقارير الصحفية التي تؤكد على تفكير الاتحاد الإفريقي، إقامة النهائي في قطر، من أجل أن تكون على أرض محايدة، خاصة أن هناك عدد كبير من الجماهير المصرية والمغربية، والتي ستحضر المباراة.

هل تستضيف قطر نهائي دوري أبطال إفريقيا؟.. رئيس كاف يتدخل

 

- رد بعدها مرة أخرى سعيد الناصري رئيس نادي الوداد المغربي، والذي أعلن عن استغرابه رغبة البعض عدم تنظيم المباراة النهائية في المغرب، خاصة أن المغرب قامت بتقديم طلب لتنظيم المباراة منذ دور المجموعات.

الوداد: حتى هذه اللحظة المغرب تحتضن نهائي دوري الأبطال

 

- علي حسن الصلات مدير إدارة الإعلام في الاتحاد القطري لكرة القدم، نفى وصول أي مطالب من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، لاستضافة المباراة النهائية من دوري أبطال إفريقيا حتى الآن.

أول تعليق من الاتحاد القطري على أنباء استضافة قطر لنهائي دوري أبطال أفريقيا

 

- ليصدر بعدها الاتحاد القطري لكرة القدم بيانًا رسميًا، ينفي فيه وصوله لأي اتفاق لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

تأكيدا لـ"كورة بلس".. الاتحاد القطري ينفي استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا

 

- بينما كشف مصدر داخل النادي الأهلي لـ "Kora Plus" أن هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي في الاتحادين الإفريقي والدولي، يدعم طلب النادي الأهلي في اختيار ملعب محايد لنهائي دوري أبطال إفريقيا.

مصدر بالأهلي: أبو ريدة يدعم مطالب النادي حول ملعب النهائي الأفريقي وتصريحات شطة

 

- ليعلن بعدها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشكل رسمي، عن استضافة المغرب لنهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك عقب قيام الاتحاد السنغالي لكرة القدم بسحب طلبه، ويتم إسناد المغرب تنظيم المباراة في 30 مايو الحالي. 

الكاف يعلن بشكل رسمي استضافة المغرب لنهائي دوري أبطال أفريقيا