الإكوادور قد تفقد مكانها في مونديال قطر

كتب : محمد عادل

الخميس، 12 مايو 2022 05:00 ص

shareicon

مشاركه

الاكوادور

الاكوادور

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن فتح تحقيق في بشأن الشكوى التي تقدم بها الاتحاد التشيلي لكرة القدم ضد الإتحاد الإكوادوري لكرة القدم.

وقالت فيفا عبر موقعها الرسمي ان الشكوى المقدمة من الاتحاد التشيلي بخصوص مزاعم تزوير الإكوادور لمستندات لاعب شارك معها في تصفيات كأس العالم لكرة القدم.

وقال الاتحاد التشيلي لكرة القدم إنه يملك دليلا على أن بايرون كاستيلو ظهير فريق برشلونة جواياكيل الإكوادوري ولد في مدينة توماكو بكولومبيا عام 1995، وليس في مدينة جنرال بياميل بلاياس الإكوادورية عام 1998 كما هو وارد في أوراقه الرسمية.

وأضاف الاتحاد التشيلي أن كاستيلو الذي لعب في ثماني مباريات ضمن مباريات الإكوادور المؤهلة لمونديال قطر استخدم جواز سفر وشهادة ميلاد مزورة.

الإكوادور هي واحدة من أربعة منتخبات من أمريكا الجنوبية تأهلت بالفعل لنهائيات كأس العالم التي ستقام في وقت لاحق من هذا العام، إلى جانب البرازيل والأرجنتين وأوروجواي، وستخوض بيرو صاحبة المركز الخامس في الترتيب مباراة فاصلة الشهر المقبل.

وتشارك الإكوادور في المجموعة الأولى في المونديال، والتي تضم قطر وهولندا والسنغال.

وقال الفيفا في بيان: "قرر الفيفا فتح إجراءات تأديبية فيما يتعلق باحتمال عدم أهلية بايرون ديفيد كاستيلو سيجورا فيما يتعلق بالمباريات المذكورة أعلاه".

في هذا السياق، تمت دعوة الاتحاد الأكوادوري لكرة القدم واتحاد كرة القدم في بيرو لعرض موقفهما أمام لجنة الانضباط التابعة للفيفا.

ورفض الاتحاد الأكوادوري مزاعم تشيلي، ووصفها بأنها شائعات لا أساس لها من الصحة.

ولعب كاستيلو في ثماني مباريات من أصل 18 في التصفيات مع الإكوادور، حصد فيها الفريق 14 نقطة من أصل 26 نقطة.