حكم نهائي دوري أبطال أوروبا.. فأل خير لريال مدريد وليفربول وأدار مباراتين للأهلي

كتب : إبراهيم جاد

الأربعاء، 11 مايو 2022 08:07 م

shareicon

مشاركه

كليمان توربان

كليمان توربان

وقع اختيار الاتحاد الأوروبي "يويفا" على الحكم الفرنسي كليمان توربان لإدارة نهائي دوري أبطال أوروبا، والذي سيجمع بين ريال مدريد وليفربول.

ويصطدم نادي ريال مدريد بنظيره نادي ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب "ستاد دو فرانس" في العاصمة الفرنسية، باريس يوم 28 مايو الجاري.

طالع.. طاقم تحكيم فرنسي كامل لإدارة نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتُعد آخر النهائيات الكبرى التي أداءها الفرنسي كليمان توربان هو نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي بين مانشستر يونايتد وفياريال، والذي فاز به الفريق الإسباني بفضل ركلات الترجيح.

تميمة حظ لريال مدريد

قاد الحكم الفرنسي كليمان توربان 4 مباريات لنادي ريال مدريد على مدار السنوات الماضية، حقق خلالهم الميرنجي جميعهم الفوز بدون أي تعثر سواء بالتعادل أو الهزيمة.

أول المباريات التي أدارها توربان لنادي ريال مدريد كان في موسم (2014/2015) أمام لودوجوريتس البلغاري في دور المجموعات، والذي انتهى بفوز الميرنجي برباعية نظيفة.

وجاء موسم (2018/2019) ليقود توربان ثاني مباريات ريال مدريد، والتي جمعته مع روما الإيطالي في دور المجموعات أيضًا، إذ تمكن الميرنجي من الفوز بثنائية نظيفة.

وفي الموسم الماضي، أدار الحكم الفرنسي مباراة ريال مدريد أمام إنتر ميلان في دور المجموعات، والتي انتهت بفوز الملكي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وأخيرًا، كان ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي على ملعب "ستامفورد بريدج"، حيث فاز ريال مدريد بثلاثية مقابل هدف وحيد.

فأل خير لليفربول

على الجانب الآخر، لم يتعرض ليفربول للخسارة تحت قيادة الفرنسي كليمان توربان، حيث قاد 3 مباريات للريدز، نجح خلالهم في الفوز بمباراتين والتعادل في مباراة وحيدة.

موسم (2015/2016) كان بداية إدارة توربان لمباريات ليفربول وذلك خلال دور الـ32 من الدوري الأوروبي أمام أوجسبورج الألماني، والتي انتهت بفوز الريدز بهدف نظيف.

وتعادل نادي ليفربول أمام سبارتاك موسكو الروسي في موسم (2017/2018) بهدف لكل فريق تحت قيادة الفرنسي كليمان توربان خلال دور المجموعات.

وكانت مباراة ليفربول أمام لايبزيج الألماني في الموسم الماضي آخر المباريات التي أدارها توربان للريدز، حيث فاز بها بهدفين دون مقابل في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

مباراتان للأهلي

وشهدت مسيرة الحكم الفرنسي كليمان توربان إدارة مباراتين للنادي الأهلي المصري، وتحديدًا في الموسم الجاري خلال بطولة كأس العالم للأندية.

وكان توربان هو حكم مباراة الأهلي أمام بالميراس البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية، والتي انتهت بفوز الفريق البرازيلي بهدفين دون رد.

قبل أن يقود مباراة الأهلي أمام الهلال السعودي تحكيميًا لتحديد المركز الثالث، والتي انتهت بانتصار ساحق للمارد الأحمر برباعية نظيفة.

وكانت مباراة الأهلي أمام الهلال السعودي شهدت طرد لاعبين من الفريق السعودي وهما ماتياس بيريرا ومحمد كنو في أول نصف ساعة من المباراة.