مفاجأة.. اتحاد الكرة لم يخطر الأهلي بخطاب فتح التقدم لاستضافة نهائي دوري الأبطال

كتب : حسام زايد

الخميس، 12 مايو 2022 12:08 ص

shareicon

مشاركه

الاتحاد المصري لكرة القدم

الاتحاد المصري لكرة القدم

في مفاجأة كبيرة، كشف مصدر داخل اتحاد الكرة في تصريح لـ"KORA PLUS" أن الاتحاد لم يخطر ناديي الأهلي والزمالك "قبل خروجه من دوري أبطال إفريقيا" بالخطاب الذي وصل من الاتحاد الأفريقي بتاريخ 19 يناير الماضي، بشأن فتح باب التقدم أمام الراغبين في استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأكد المصدر أن مجلس إدارة الاتحاد كان مشغول بمشاركة المنتخب الوطني في كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، وذلك بعد انتخاب المجلس بتاريخ 5 يناير، ولم يقم وليد العطار المدير التنفيذي بإرسال الخطاب إلى الأهلي والزمالك لاتخاذ الإجراء المناسب.

في الوقت نفسه، أكد مصدر مسئول داخل النادي الأهلي لـ"KORA PLUS" أن النادي لم يتلق هذا الخطاب الذي وصل لاتحاد الكرة بتاريخ 19 يناير، ولا يعلم النادي عنه شيئا ولم يتلق أي مخاطبات من اتحاد الكرة في هذا الشأن.

وحصل "KORA PLUS" على صورة من الخطاب الذي أرسله الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلى اتحاد الكرة المصري وإلى الاتحادات الوطنية الأعضاء، بشأن فتح الباب أمام تلقي الرغبات لتنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا ونهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

الخطاب الذي أرسله الاتحاد الأفريقي بتاريخ 19 يناير 2022، يتضمن فتح باب التقدم لاستضافة 7 أحداث هي: نهائي دوري أبطال إفريقيا، ونهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية، نهائي دوري أبطال إفريقيا للسيدات، وكأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة لعام 2023، وكأس الأمم الأفريقية للصالات 2023، وكأس الأمم الأفريقية للكرة الشاطئية 2024، وكأس الأمم الأفريقية للسيدات 2024.

وأعلن الاتحاد الأفريقي في بيان رسمي، إقامة نهائي دوري الأبطال يوم 30 مايو الجاري في المغرب، في الوقت الذي اعترض فيه الأهلي على هذا القرار بسبب اقتراب تأهله مع الوداد المغربي للمباراة النهخائية، الأمر الذي يهدد تطبيق مبدأ الحيادية والشفافية.