بعد فشل البرتغال وإيطاليا في التأهل المباشر.. تعرف على طريق ملحق أوروبا

كتب : هشام كمال

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 11:57 م

shareicon

مشاركه

انتهت مباراة إيطاليا وآيرلندا الشمالية بالتعادل السلبي، لتلحق إيطاليا بمنتخب البرتغال إلى ملحق قارة أوروبا المؤهل لكأس العالم، وذلك بعد فشل تصدر المجموعة.

وتمكنت منتخبات صربيا وسويسرا من تحقيق المفاجأة، حيث أطاحت الأولى بالبرتغال على أرضها و ووسط جماهيرها وتصدرت المجموعة، بينما نجحت سويسرا في الفوز على بلغاريا بثلاثية نظيفة وتحتل الصدارة وترسل إيطاليا إلى الملحق.

وتأهل إلى الملحق الأوروبي حتى الآن منتخبات كلًا من : البرتغال وإيطاليا والسويد، وسكوتلندا، وروسيا، وبولندا ومقدونيا الشمالية، ليتبقى الصراع بين منتخبات تركيا والنرويج، فنلندا وأوكرانيا.

ويتبع الاتحاد الأوروبي نظامًا مختلفًا هذا العام من أجل تحديد المنتخبات المتأهلة من الملحق إلى كأس العالم.

حيث سيتأهل إلى الملحق الأوروبي 10 منتخبات والتي احتلت المركز الثاني في مجموعتها في تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لكأس العالم.

ثم سيتم تأهل منتخبان تصدرا مجموعتهما في دوري الأمم الأوروبية وفي نفس الوقت فشلا في التأهل المباشر إلى كأس العالم أو كأصحاب المراكز الثانية المؤهلة إلى الملحق.

وبالتالي يصبح عدد المنتخبات 12 منتخب، ويتم تصنيف إلى مستوايين، المستوى الأول 6 منتخبات مصنفة، والمستوى الثاني 6 منتخبات غير مصنفة.

بعد ذلك يتم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات كل مجموعة تضم 4 منتخبات، ولكنها لن تقام بشكل المجموعات المعروف، بس سيتم لعبها على شكل نصف نهائي ونهائي.

حيث سيكون في كل مجموعة منتخبين مصنفين ضد منتخبين غير مصنفين، وسيواجه منتخب مصنف منتخر آخر غير مصنف في نصف النهائي، ثم يتأهل الفائز إلى نهائي المجموعة، والفائز في النهائي سيتأهل بعد ذلك إلى كأس العالم 2022.