رقم سلبي للوداد على ملعبه بدوري الأبطال.. لعنة مستمرة (تقرير)

كتب : هشام كمال

السبت، 14 مايو 2022 12:31 ص

shareicon

مشاركه

الوداد المغربي

الوداد المغربي

استطاع نادي الوداد المغربي، التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك عقب تخطي عقبة بترو أتلتيكو الأنجولي بنتيجة 4-2 في مجموع المباراتين، وذلك بعد الفوز في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف لهدف، والتعادل بهدف لكل فريق في مباراة العودة.

ويعاني فريق الوداد المغربي من تراجع نتائجه على ملعبه في دوري أبطال إفريقيا في الفترة الأخيرة، وتحديدًا في مرحلة خروج المغلوب، حيث أن الوداد المغربي يفشل في الفترة الأخيرة من تحقيق الفوز على ملعبه في البطولة القارية.

فشل النادي المغربي في تحقيق أي فوز على ملعبه في آخر ثلاث مباريات، في مرحلة خروج المغلوب بدوري أبطال إفريقيا، سواء في النسخة الحالية من البطولة، أو في النسخة الماضية.

الفوز الأخير:

آخر فوز حققه نادي الوداد المغربي على ملعبه في مرة خروج المغلوب، كان في النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وتحديدًا في عودة دور ربع النهائي من بطولة دوري الأبطال.

وكانت المباراة أمام فريق مولودية الجزائر، حيث تمكن الوداد من تحقيق الفوز بهدف نظيف، ليصعد إلى نصف النهائي، وذلك بعد التعادل خارج أرضه في الجزائر بنتيجة هدف لكل فريق.

بداية اللعنة:

بعدها صعد نادي الوداد المغربي إلى دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، ليواجه فريق كايزر تشيفيز الجنوب الإفريقي، والذي أطاح به ليصعد إلى النهائي ويخسر النادي الجنوب إفريقي بعد ذلك أمام الأهلي في النهائي.

الوداد فشل في تحقيق الفوز على ملعبه أمام كايزر تشيفيز في مباراة الذهاب، وخسر بنتيجة هدف نظيف، ويفشل أيضًا في تحقيق الفوز خارج ملعبه، ويتعادل سلبيًا مع النادي الجنوب إفريقي، ويودع البطولة من هذه المرحلة.

اللعنة مستمرة:

خلال النسخة الحالية خاض نادي الوداد المغربي مباراتين على ملعبه في مرحلة خروج المغلوب من بطولة دوري أبطال إفريقيا، ولم يتمكن خلال المباراتين في تحقيق الفوز على منافسيه لتستمر اللعنة.

المباراة الأولى كانت أمام فريق شباب بلوزداد الجزائري، حيث تعادل معه سلبيًا في مباراة العودة من دور ربع النهائي من بطولة دوري إفريقيا، ولكنه صعد إلى نصف النهائي، لأنه تمكن من تحقيق الفوز في مباراة الذهاب خارج ملعبه بهدف نظيف.

في نصف النهائي واجه نادي الوداد فريق بترو أتلتيكو المغربي، وتمكن من تحقيق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت في أنجولا.

ولكن في مباراة العودة والتي أقيمت في المغرب، لم يتمكن الوداد من تحقيق الفوز أيضًا، وتعادل بهدف لكل فريق، ولكنه استطاع الصعود إلى النهائي بنتيجة 4-2 في مجموع المباراتين، لينتظر المتأهل من مواجهة الأهلي ووفاق سطيف.