هل يحفز مدرب الوداد الأهلي قبل النهائي الأفريقي؟ ( تقرير )

كتب : مُهاب ممدوح

السبت، 14 مايو 2022 03:29 م

shareicon

مشاركه

وليد الركراكي

وليد الركراكي

اشتعلت حرب التصريحات مبكرا قبل النهائي الأفريقي في دوري الأبطال هذا الموسم، حيث كان الوداد المغربي الطرف الأول الذي ضمن التأهل إلى المباراة النهائية بعدما تخطى عقبة بتروأتلتيكو الأنجولي في نصف النهائي.

طالع أخبار الأهلي من هنا

ويستعد الأهلي لمواجهة وفاق سطيف الجزائري مساء اليوم، السبت، علما بأن لقاء الذهاب بين الفريقين انتهى بفوز الأهلي برباعية نظيفة، ولذلك الأهلي الأقرب لحصد بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية لدوري الأبطال هذا الموسم ومواجهة الوداد المغربي.

وليد الركراكي مدرب الوداد المغربي قبل مواجهة فريقه ضد بتروأتلتيكو الأنجولي في إياب نصف النهائي بالمغرب علق على اعتراضات جماهير الأهلي وكذلك مسؤوليه على استضافة المغرب لنهائي دوري الأبطال هذا الموسم، حيث قال: "إذا تحدثت عن نهائي دوري أبطال أفريقيا سيعني ذلك أنني لا أحترم منافسي بتروأتلتيكو ولكني أحترمه ولم أصعد للنهائي حتى الآن، هناك بعض الأندية الأخرى لا تحترم منافسيها وتتحدث عن المباراة النهائية قبل الصعود" 

وعقب مباراة بتروأتلتيكو الأنجولي أمس والتي انتهت بهدف مقابل هدف في المغرب قال الركراكي إن بتروأتلتيكو منافس رائع، وقوي، ولو كان واجه الأهلي أو وفاق سطيف الجزائري في نصف النهائي لصعد إلى المباراة النهائية ولكنه لم يصعد لكونه واجه الوداد المغربي.

تلك التصريحات أثارت جدلا واسعا، فالبعض أشار إلى أن الركراكي يحاول الضغط على الأهلي قبل المباراة النهائية المقرر إقامتها على ملعب محمد الخامس.

ولكن يُمكن استخدام تصريحات الركراكي كحافز كبير للفوز على الوداد في المباراة النهائية حال صعد إليها، خاصة أن المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بارعا في تحضير لاعبي الأهلي نفسيا قبل المواجهات المصيرية الكبرى.

الركراكي لم يواجه الأهلي من قبل، ولكنه واجه الغريم، الزمالك، في الكونفدرالية الأفريقية 2015، وتعادل ذهابا سلبيا وفي العودة فاز الزمالك عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وواجه الزمالك في نسخة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، وفاز في المغرب بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفي الإياب فاز بهدف دون رد في ستاد القاهرة وبالتالي تفوق على الزمالك.

ويبحث الأهلي عن الرد على تصريحات الركراكي في الملعب، من خلال تحقيق الفوز في المباراة النهائية حال الصعود إليها، والعمل على حصد لقب دوري الأبطال الأفريقي للمرة الثالثة على التوالي والحادية عشر في التاريخ، فيما يبحث الوداد عن حصد اللقب الأفريقي للمرة الثالثة في تاريخه.