ليفاندوفسكي هدافًا للدوري الألماني للمرة الخامسة تواليًا

كتب : محمد عادل

السبت، 14 مايو 2022 06:54 م

shareicon

مشاركه

ليفاندوفسكي

ليفاندوفسكي

أنهى البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ موسمه في الدوري الألماني بحصوله على جائزة المدفع (Top Scorer’s Cannon)، وهي الجائرة الخاصة بهداف البطولة بعد أن قاد فريقه البافاري لحصد الدوري للمرة العاشرة تواليًا.

ليفاندوفسكي البالغ من العمر 33 عامًا سجل 35 هدفًا في 34 مباراة، ويأتي خلفه التشيكي باتريك شيك مهاجم باير ليفركوزن برصيد 24 هدفًا، ثم جاء النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند – والمنتظر انتقاله لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي - برصيد 22 هدفًا.

 ودخل ليفاندوفسكي تاريخ الدوري الألماني من الباب الكبير، حيث أنه يعد أول لاعب يحصد لقب الهداف للمرة الخامسة بشكل متتالي، ويشترك مع الألماني الراحل جيرد مولر نجم بايرن ميونيخ السابق في الحصول على لقب الهداف 7 مرات.

ويعد هذا الموسم هو ثاني أكثر المواسم تسجيلًا بالنسبة للمهاجم البولندي، حيث توج الموسم الماضي بلقب الهداف بعد تسجيله 41 هدفًا.

ليفاندوفسكي رفع رصيده من الأهداف في الدوري الألماني إلى 312 هدفًا في 384 مباراة، ليصبح في المركز الثاني في قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة، خلف جيرد مولر الذي سجل 365 هدفًا في 427 مباراة.

يأتي هذا التتويج في ظل أنباء تتحدث عن رغبة ليفاندوفسكي في الرحيل عن الفريق البافاري، مع وجود عروض من أندية أخرى أبرزها برشلونة، ولكن لم يتم الإقرار من قبل إدارة بايرن ميونيخ بالنسبة لمستقبل المهاجم البولندي الذي ينتهي عقده في يونيو 2023.