ليفربول بطلًا لكأس الاتحاد الإنجليزي بعد الفوز على تشيلسي بركلات الترجيح

كتب : محمد نور

السبت، 14 مايو 2022 08:36 م

shareicon

مشاركه

ليفربول وتشيلسي

ليفربول وتشيلسي

توج فريق ليفربول بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي بعد فوزه بركلات الترجيح بنتيجة 6-5 على حساب نظيره تشيلسي بالمباراة التي جمعت الفريقين اليوم على ملعب ويمبلي في نهائي المسابقة.

بدأ اللقاء بسيطرة على الكرة من جانب لاعبي ليفربول في الدقائق الأولى وتراجع من جانب تشيلسي، ليهدر ليفربول فرصة محققة ببداية المباراة بعد تسديدة من ساديو ماني لم تجد متابعة أمام المرمى.

وشهدت الدقيقة 28 فرصة خطرة لتشيلسي عن طريق ماركوس ألونسو لكن أليسون تألق في التصدي لها. 

واشتكى صلاح من الإصابة في الدقيقة 31 من عمر المباراة، ليدخل الطاقم الطبي لنادي ليفربول إلى صلاح في محاولة لعلاجه، لتظهر الكاميرات شكوى محمد صلاح من إصابة في العضلة الضامة.

ولم يتمكن النجم المصري من استكمال المباراة، حيث قرر الألماني يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول إخراجه، وإقحام اللاعب ديوجو جوتا في الدقيقة 33 من عمر المباراة.

وشهد الشوط الثاني هدفًا محققًا ضائعًا لليفربول بعد تسديدة قوية من لويز دياز من داخل منطقة جزاء تشيلسي إصطدمت بالقائم الأيسر للمرمى وتحولت إلى ركلة مرمى.

إنتهت نتيجة الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي، ليلجأ الفريقان للأشواط الإضافية، حيث بدأ الشوط الإضافي الأول بخروج فان دايك للمباراة قبل انطلاقه بسبب الإصابة ونزول ماتيب بديلا له، لينتهي الشوط الإضافي الثاني بالتعادل السلبي من جديد ليلجأ الفريقين لركلات الترجيح.

وجاءت نتائج ركلات الترجيح كالتالي: 

تشيلسي: سجل ماركوس ألونسو، ثم أهدر أزبليكوتا، سجل جيمس، باركلي، جورجينيو، حكيم زياش، ثم أهدر ماونت.

ليفربول: سجل ملينر، تياجو، فيرمينيو، أرونولد، ثم أهدر ساديو ماني، ثم سجل دييجو جوتا، تسيميكاس.
 

بدأ ليفربول اللقاء بتشكيل مكون من: أليسون بيكر وروبرتسون وإبراهيما كوناتي وفان دايك وألكساندر أرنولد وجوردان هندرسون وتياجو ألكانتارا ونابي كيتا ومحمد صلاح وساديو ماني ولويس دياز.

في المقابل بدأ تشيلسي المباراة بالتشكيل التالي: ميندي، روديجير ، سيلفا، تشالوباه، ألونسو ، جورجينيو، كوفاسيتش، جيمس، بوليستش، لوكاكو، ماونت.

يذكر أن ليفربول يستعد من أجل مواجهة ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، في المباراة التي ستقام يوم 28 مايو الحالي، في العاصمة الفرنسية باريس.