مؤمن زكريا بطل المشهد.. ماذا قالت صحف أوروبا عن تتويج ليفربول بكأس الاتحاد؟

كتب : إيمان جمال

الأحد، 15 مايو 2022 12:07 م

shareicon

مشاركه

احتفال مؤمن زكريا مع ليفربول

احتفال مؤمن زكريا مع ليفربول

سلطت الصحف الإنجليزية الصادرة صباح اليوم الأحد، الضوء على تتويج ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصري بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عقب الفوز على تشيلسي بركلات الترجيح 6-5 بعد إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بين الطرفين على ملعب "ويمبلي".

المشهد الأبرز الذي تناولته الصحف الأوروبية مع تتويج ليفربول باللقب، كانت الطريقة التي قام بها لاعبو الريدز بالاحتفال بمؤمن زكريا، نجم مصر والأهلي الأسبق، بعدما حرص صلاح، جناج ليفربول وقائد منتخب مصر، على الاحتفال مع مؤمن زكريا الذي تواجد في ملعب المباراة، باللقب، ونشر صلاح والحساب الرسمي لنادي ليفربول، فيديو على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" ظهر خلاله مؤمن زكريا على كرسي متحرك وهو يحمل كأس البطولة وسط لاعبي ليفربول.


"ذا صن"
احتفال أنيق من صلاح ولاعبي ليفربولوقالت الصحيفة: "احتفالات غرفة خلع الملابس الملحمية في ليفربول شهدت مشاركة نجم مصر السابق مؤمن زكريا (المصاب بمرض في الجهاز العصبي الحركي) بعد أن دعاه صلاح للحضور".

وتابعت: "رقص صلاح ورفاقه في ليفربول فرحًا حيث حمل زكريا كأس الاتحاد الإنجليزي داخل ويمبلي".

 

 

"ديلي إكسبريس"

فيما نشرت صحيفة "ديلي إكسبريس"، صورة ليفربول لحظة حمل كأس الإتحاد الإنجليزي تحت عنوان "حققناها!، حلم الرباعية مازال حيًا وكلوب سعيد للغاية".

"ديلي تيلجراف"

وقالت صحيفة "ديلي تيلجراف"، "تم الانتهاء من 2 وتبقى 2، حلم الرباعية مازال حيًا لرجال ليفربول بعد تحقيق المجد من ركلات الترجيح"، في إشارة إلي تتويج ليفربول بلقبي كأس رابطة المحترفين وكأس الإتحاد الإنجليزي، ويتبقي له المنافسة على لقبي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد في المباراة النهائية يوم 28 مايو الجاري، والصراع الشرس في أخر جولتين على بطولة الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي.

"ليفربول إيكو"

وقالت صحيفة "ليفربول إيكو"، ضيف خاص في غرفة ليفربولوقالت الصحيفة: 

"استقبل ليفربول مؤمن زكريا في غرفة تبديل الملابس الخاصة بالفريق".وتابعت: "بعد فوز ليفربول المثير بركلات الترجيح على تشيلسي في ويمبلي، تمت دعوة زكريا داخل غرفة ملابس الريدز للاحتفال مع فريق يورجن كلوب".

 

" إندبندنت"

فيما عنونت صحيفة "إندبندنت"، قائلة "ليفربول يحقق كأس انجلترا بركلات الجزاء وحلم الميرسيسايد بتحقيق الرياعية مازال ممكنًا بعد هزيمة تشيلسي في ويمبلي".

"التايمز"

بينما تصدر صحيفة "التايمز"، عنوان "الإغريقي يحمل الهدايا، كوستاس تسيميكاس يسجل ركلة الجزاء الحاسمة ويمنح فريقه ثاني ألقابه هذا الموسم حيث يواصل السعي نحو الرباعية التاريخية".

كان اليوناني كوستاس تسيميكاس نجم ليفربول قد أحرز ركلة الجزاء السادسة داخل شباك تشيلسي، ليقود ليفربول للحصول على لقب كأس الإتحاد الإنجليزي.

"ESPN"

الصحيفة نشرت مقطع الفيديو عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وعلقت: "صلاح وليفربول يحتفلان بفوزهما بكأس الاتحاد الإنجليزي مع لاعب كرة القدم المصري مؤمن زكريا، الذي تم تشخيص إصابته بمرض ضمور العضلات".

 

Mo Salah and Liverpool celebrating their FA Cup win with Egyptian footballer Moamen Zakaria, who was diagnosed with ALS in 2020.

The beautiful game ❤️ pic.twitter.com/lkQEvhAH23

— ESPN FC (@ESPNFC) May 14, 2022