بطولة آسيا تقترب من عرب الخليج بعد اعتذار الصين عن عدم تنظيمها

كتب : أحمد حسين

الإثنين، 16 مايو 2022 02:15 م

shareicon

مشاركه

كأس آسيا

كأس آسيا

كشفت تقارير صحفية سعودية في الساعات الأخيرة، عن اقتراب إحدى الدول العربية الخليجية من استضافة بطولة كأس آسيا 2023 التي كان مقرر لها أن تُقام في الصين.

وأعلنت الصين في الأيام الأخيرة تنازلها عن تنظيم البطولة، بسبب ظروف جائحة كورونا، وهو ما أعلنه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية إن الاتجاه داخل الاتحاد الآسيوي هو منح تنظيم البطولة لدولة عربية من الخليج، إذا ما تعذر اختيار بديل أخر للصين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتحاد الآسترالي رفض استضافة البطولة بدلا من الصين، حيث أكد أن جدول بطولاته للعام المقبل مزدحم للغاية.

فيما قال الاتحاد الهندي لكرة القدم إنه يريد استضافة نهائيات البطولة لعام 2027 وليس النسخة المقبل، مشددا على أنه لا توجد رغبة لدى الدولة في التقدم لاستضافة البطولة التي تُقام العام المقبل.

وفي حال تم الاستقرار على إقامة بطولة كأس آسيا في دولة خليجية، قد يتم ترحيل البطولة لتُقام في في وقت مبكر من عام 2024 وليس 2023.

وكانت السعودية تقدمت بلمف إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل الحصول على تنظيم البطولة عام 2027، ويتضمن ملفها بناء 3 ملاعب جديدة بجانب تتجديد 3 ملاعب أخرى وزيادة سعتها الجماهيرية.