كيروش: ما حدث اليوم مع المنتخب لا يُصدق.. حققنا العديد من المكاسب

كتب : الخطيب جمال

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 05:51 م

shareicon

مشاركه

كارلوس كيروش

كارلوس كيروش

أكد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري، أن منتخب الفراعنة كان هو المرشح الأول للفوز في لقاء اليوم أمام الجابون، وهو ما تحقق في اللقاء، موضحا أن منتخب مصر خلق العديد من الفرص واستحق الفوز والحصول على نقاط اللقاء.

منتخب مصر حقق اليوم فوزا بهدفين مقابل هدف على نظيره الجابوني، في ختام منافسات دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وأضاف المدير الفني في المؤتمر الصحفي قائلا: "حققنا العديد من المكاسب في مباراة اليوم، وكانت هناك فرصة لإشراك وجوه جديدة والوقوف على بعض الأمور الأخرى في الملعب".

وأوضح كيروش: "المنتخب خاض 4 مباريات، فاز في 3 لقاءات وتعادل في مواجهة وحيدة خارج ملعبه، ولابد حاليا من التفكير في المستقبل، منها أشياء داخل الملعب وأشياء خارج الملعب".

وتابع: "في كرة القدم من الصعب الوصول للتوليفة الأفضل، واليوم خسرنا لاعبين بسبب البطاقات الصفراء بخلاف بعض اللاعبين المصابين، ومنحنا الفرص لبعض اللاعبين في لقاء اليوم بعد غيابهم عن لقاء أنجولا".

وأضاف المدير الفني للفراعنة قائلا: "اللاعبون البدلاء يقاتلون في المباريات بعد مشاركتهم، البعض يعتقد أننا نخوض المباراة فقط بـ11 لاعبا، والمدرب يلعب بـ22 لاعبا أو بـ30 لاعبا وعليه أن يعطيهم الثقة".

ولفت إلى أنه في مصر منذ 15 يوم لم يكن أحد سيصدق أن إمام عاشور وأحمد ياسين ومروان حمدي سيرتدون قميص المنتخب ولم يراهن أحد على ذلك بالأموال.

وأوضح أنهم سيتواجدون مع المنتخب في المستقبل ولكنهم يحتاجون لمزيد من العمل، وبدعم أنديتهم ومدربي فرقهم، مضيفا أنه لا يستطيع الحديث عن الماضي وكل ما يركز فيه حاليا الحاضر والمستقبل.

وأشار كيروش إلى أن الجميع ينتظر لقطات خاصة من صلاح بمجرد مشاركته في اللقاء ولكن الأهم للجهاز الفني هو عمل الفريق كمجموعة، مؤكدا أنه يتوقع من كل لاعب بديل يشارك أن يكون هناك له تأثير في المباراة.

وأردف: "مصر تلعب للدفاع عن سمعتها، ومن الصعب أن تحافظ على عقلية اللاعبين خاصة إذا كانت التصفيات انتهت".

ووجه كيروش الشكر للاعبين على ما قدموه في الفترة الماضية، مضيفا أنه سيستعد في لكأس العرب وسيشارك فيها عدد كبير من اللاعبين الجدد.