هبوط فريق أشانتي جولد إلى دوري الدرجة الثانية الغاني بسبب المراهنات

كتب : مهاب ممدوح

الإثنين، 16 مايو 2022 04:15 م

shareicon

مشاركه

أشانتي جولد

أشانتي جولد

اتخذ الاتحاد الغاني لكرة القدم قرارا بمعاقبة فريق أشانتي جولد بالهبوط إلى دوري الدرجة الثانية بسبب التلاعب في نتائج المباريات الخاصة بموسم 2020/2021.

أصدر الاتحاد الغاني بيانا رسميا أشار من خلاله إلى أن القرار سيتم تنفيذه بداية من الموسم المقبل، وذلك بعدما تم فتح تحقيق موسع حول نتيجة مباراة جمعت بين فريقي أشانتي جولد وإنتر ألايز، وانتهت المباراة بفوز أشانتي بسباعية نظيفة في الجولة الرابعة والثلاثين والختامية من الدوري الغاني.

تلك المباراة شهدت أحداثا مثيرة، حيث سجل إبراهيم هاشمي لاعب إنتر ألايز هدفين في مرماه، باللحظات الأخيرة، وكان فريق إنتر ضمن الهبوط بالفعل إلى دوري الدرجة الثانية لتحوم الشكوك حول وجود مراهنات خاصة على المباراة.

وتم تسريب مقطع صوتي لإبراهيم هاشمي لاعب إنتر يتحدث فيه عن تسجيله لهدفين في مرماه حيث قال: "بعدما سجل أشانتي جولد خمسة أهداف بدأ لاعبوه في التراجع، وشعرت بأن هناك رهانا على المباراة فقمت بتسجيل هدفين في مرمى فريقي حتى لا ينجح الرهان، وبعد ذلك قام الجهاز الفني لفريقي بتهنئتي بأنني قمت بعمل جيد" 

بعد هذا التسريب فتح الاتحاد الغاني تحقيقا موسعا، حتى نشر بيانا يعلن من خلاله هبوط فريق أشانتي إلى دوري الدرجة الثانية بعدما ثُبت بالفعل تورطه في مراهنات خاصة بالتلاعب بالنتائج.
ويحتل الفريق حاليا المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 38 نقطة، بعد مرور 28 جولة وبعد القرار تأكد هبوطه قبل 6 جولات من نهاية الدوري.