كاف يعلن عقوبات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

كتب : إيمان جمال

الإثنين، 16 مايو 2022 05:20 م

shareicon

مشاركه

كاف

كاف

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن العقوبات التي وقعها على الأندية التي شاركت في مباريات نصف النهائي في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

وفرض كاف عدد من العقوبات على مسئولي أهلي طربلس الليبي، على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة الفريق الليبي مع أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، في نصف نهائي الكونفدرالية، وتراوحت العقوبات ما بين إيقافات وعقوبات مالية بالإضافة إلى وخوض مباريات بدون حضور جماهيري.

وجاءت العقوبات كالتالي:

الاتحاد الليبي

اتُهم  كاف محمود عبودة، رئيس نادي الاتحاد الليبي، بارتكاب سوء السلوك وإساءة سمعة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد أن زُعم أنه وجه مزاعم واستخدام لغة بذيئة ضد حكام المباراة في بطولة توتال إنرجي CAF كأس الكونفيدرالية ضد أهلي طرابلس في 23 أبريل 2022.

وقرر كاف إيقاف عبودة لمدة 6 أشهر عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكاف بالإضافة لتغريمه 10 آلاف دولار.

كما فرض مجلس التأديب غرامة قدرها 10000 دولار أمريكي على محمود عبودة.

الوداد المغربي

الوداد (المغرب) - شباب بلوزداد (الجزائر) لعب في 24 أبريل 2022 - توتال إنرجي أبطال الدوري 2022

اتهم الوداد المغربي بسوء السلوك بعد أن اقتحمت جماهيره أرض الملعب للاحتفال وألقوا اعتراضات على مباراتهم ضد شباب بلوزداد.

قرر مجلس CAF الانضباط:

فرض غرامة مالية قدرها 8000 دولار أمريكي على الوداد المغربي بسبب قيام مؤيديهم برمي الزجاجات

فرض غرامة مالية قدرها 10000 دولار أمريكي على النادي لاقتحام الملعب وعدم الالتزام بالإجراءات الأمنية وبذلك أصبح مجموعات الغرامات المالية على الوداد قدره 18 ألف دولار مع تقليص في عدد المتفرجين في استاد محمد الخامس بحد أقصى 30 ألف متفرج خلال نصف النهائي لعدم الامتثال وتطبيق القواعد الأمنية الحالية، في حالة عدم الامتثال لهذه التعليمات، سيفرض مجلس التأديب تلقائيًا عقوبة اللعب بدون جمهور في مباراتين على أرضه.

الرجاء المغربي

اتهم نادي الرجاء بسوء سلوك جماهيره التي ألقت بعض المقذوفات واستخدمت الألعاب النارية خلال مواجهة الأهلي في دور ربع النهائي بالإضافة إلى تجاوز سعة الملعب من الحضور الجماهيري بشكل كبير.

وقرر كاف لعب الرجاء مباراتيه المقبلتين على ملعبه بدون حضور جماهيري وتغريم النادي 44 ألف دولار.

يفرض المجلس أيضًا غرامة قدرها 24000 دولار أمريكي على  الرجاء لاستخدام الدخان والقنابل والليزر ورمي الزجاجات ؛ بالإضافة إلى غرامة قدرها 20 ألف دولار أمريكي على شركة رجا CA لفشلها في توفير التدابير الأمنية اللازمة الحالية.

أهلي طرابلس

اتُهم أهلي طرابلس بخرق لوائح CAF في الكونفدرالية ضد الاتحاد في 23 أبريل 2022 بعد أن سمح لـ 150 مشجعًا دون الحصول على موافقة من الاتحاد الإفريقي.

غرمات أهلي طرابلس

غرامة قدرها 10000 دولار لأهلي طرابلس للسماح للجمهور بدخول الملعب دون موافقة كاف.

غرامة قدرها 8000 دولار أمريكي على السلوك غير الرياضي لمؤيديهم لاستخدام القنابل المضيئة والقنابل الدخانية.

وفاق سطيف

أعلن كاف تغريم نادي وفاق سطيف 24 ألف دولار بسبب استخدام جماهيره للألعاب النارية وتوجيه أقلام الليزر تجاه اللاعبين والحكام خلال مواجهة الترجي، بينما تم تغريم الأخير 8 آلاف دور بسبب استخدام جماهيره للألعاب النارية.

واتهم وفاق سطيف بسوء السلوك بعد أن استخدم أنصاره قنابل الدخان والألعاب النارية والليزر خلال مباراتهم ضد الترجي التونسي.

قرر مجلس كاف فرض غرامة قدرها 16000 دولار أمريكي على وفاق سطيف لاستخدام القنابل الدخانية والألعاب النارية وغرامة قدرها 8000 دولار أمريكي للنادي لاستخدام الليزر تجاه المسؤولين واللاعبين.

كما وجد مجلس التأديب أن الترجي مذنب باستخدام قنابل دخان وحُكم على النادي بدفع غرامة قدرها 8000 دولار أمريكي.

المصري البورسعيدي

التقى نهضة بركان ضد المصري، في 23 أبريل 2022، في إياب نصف نهائي الكونفدرالية، اتهم المصري بسوء السلوك بعد أن أظهر المسؤولون واللاعبون سلوكًا غير رياضي في نهاية المباراة، وكان كورة بلس قد انفرد بنشر عقوبات كاف التي تم إصدارها ضد المصري، على خلفية مباراته أمام نهضة بركان المغربي.

أقرأ ايضًا.. كورة بلس ينشر مستندات عقوبات كاف ضد المصري البورسعيدي

قرر مجلس كاف الانضباطية:

- تعليق اللاعبين فريد شوقي علي المرغني ومحمد عبد اللطيف أحمد في مبارياتهم الأربع (4) القادمة من كاف بين الأندية وفرض غرامة مالية قدرها 10.000 دولار على كل لاعب بسبب اللغة غير المقبولة والمسيئة تجاه الحكم.

- تعليق مسئول النادي مجدي تراوي لمدة أربع (4) مباريات من بطولة كاف للأندية وفرض غرامة مالية قدرها 10.000 دولار عليه لقيامه بدفع أحد عناصر أمن الملعب وسوء السلوك.

- تعليق مسؤول النادي محمود جابر لمدة ستة (6) أشهر من جميع الأنشطة الكروية المتعلقة بالكاف لصفع الحكم والحكم المساعد الثاني. كما قرر المجلس أن يفرض عليه غرامة مالية قدرها 10.000 دولار أمريكي (عشرة آلاف دولار).

كما اتهم RS Berkane بسوء السلوك بعد أن استخدم المتفرجون أشعة الليزر وقنابل الدخان وألقوا زجاجات المياه على أرض الملعب.

وجد مجلس التأديب أنهم مذنبون وفرض عليهم غرامة قدرها 16000 دولار أمريكي.