أسبوع أهلاوي مميز.. قدم وطائرة وسلة ويد "تقرير"

كتب : هشام كمال

الإثنين، 16 مايو 2022 11:54 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

يعيش جمهور النادي الأهلي حالة كبيرة من السعادة في الأيام القليلة الماضية، وذلك عقب البطولات التي حصل عليها النادي، خلال هذه الأيام في الألعاب المختلفة.

وتمكن النادي الأهلي من التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، بالإضافة إلى الفوز ببطولة إفريقيا للكرة الطائرة، وأخيرًا الفوز بدوري سوبر السلة في كرة السلة.

كرة القدم - نهائي دوري أبطال إفريقيا:

تمكن النادي الأهلي من التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، وذلك عقب تخطي عقبة نادي وفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي البطولة الإفريقية.

الأهلي تمكن من تحقيق الفوز على وفاق سطيف في ذهاب نصف النهائي برباعية نظيفة، وتعادل في مباراة العودة بهدفين لكل فريق، في المباراة التي أقيمت في الجزائر مساء يوم السبت الماضي.

وتأهل الأهلي إلى النهائي ليواجه نادي الوداد المغربي، في المباراة التي ستجمع الفريقين يوم 30 مايو الحالي، حيث ستقام مباراة النهائي في المغرب، كما أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف.

الكرة الطائرة  - بطولة إفريقيا:

تمكن الأهلي من حصد بطولة إفريقيا في الكرة الطائرة، وذلك عقب الفوز على فريق الترجي التونسي في النهائي، بثلاثة أشواط لشوط، في المباراة النهائية التي أقيمت مساء الاثنين في تونس.

نجح الأهلي في حصد في الفوز بالشوط الأول والثاني بنتيجة 25-22، بينما خسر الشوط الثالث لصالح الترجي بنتيجة 26-24، ليعود الأهلي بالفوز بالشوط الرابع والمباراة بنتيجة 25-17.

الأهلي هو من يحمل الرقم القياسي في التتويج ببطولة إفريقيا للكرة الطائرة، حيث تمكن من حسم اللقب في 15 مناسبة.

كرة السلة - بطولات العام:

 

واصل الأهلي نتائجة المميزة على مستوى الألعاب الجماعية في الموسم الحالي، وتحديدًا في لعبة كرة السلة هذه المرة، عندما تمكن من حصد جميع البطولات الممكنة هذا الموسم.

الأهلي استطاع أن يفوز بالبطولة العربية في بداية الموسم، ودوري المرتبط، وكأس مصر، قبل أن يتوج مؤخرًا بالفوز ببطولة دوري سوبر السلة، على حساب نادي الاتحاد السكندري.

وصعد الأهلي إلى بطولة إفريقيا BAL لأول مرة في تاريخه، وهي البطولة إفريقيا التي تقام لأبطال الدوري تحت رعاية دوري كرة السلة الأمريكية NBA.

كرة يد - الصعود لكأس العالم:

منذ عدة أيام تمكن فريق كرة اليد بالنادي الأهلي من الفوز ببطولة السوبر الإفريقي على حساب نادي الزمالك، في المباراة التي جمعت الفريقين في النيجر.

الأهلي استطاع أن يصعد إلى بطولة كأس العالم لكرة اليد، والتي ستقام في شهر أكتوبر المقبل، في المملكة العربية السعودية.