الأهلي يواجه البنك الأهلي لاستعادة انتصاراته في الدوري المصري

كتب : إيمان جمال

الأربعاء، 18 مايو 2022 10:34 ص

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

يدخل الأهلي تحدِ خاص في مشواره المحلي، عندما يحل ضيفًا على البنك الأهلي، في المباراة التي ستجمع بينهما في الثامنة من مساء اليوم الأربعاء، على ستاد المقاولون العرب، في إطار منافسات الجولة التاسعة عشر من مسابقة الدوري المصري، التي سيسعى خلالها الأحمر، لاستعادة انتصاراته المحلية عقب تراجعه في جدول ترتيب المسابقة بسبب تأجيل مبارياته لارتباطه بخوض مباراتي وفاق سطيف الجزائري، التي جمعت بينهما في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وشهدت تأهل القلعة الحمراء، إلى المباراة النهائية عقب الفوز على الفريق الجزائري بنتيجة 6 – 2، في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

يحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 33 نقطة، بعد أن خاض 14 مباراة فقط ويتبقى له 5 مباريات مؤجلة، حيث حقق خلالهم الفوز في 10 لقاءات وتعادل في 3 مواجهات وهُزم في مباراة واحدة، فيما سجل 32 هدفًا واستقبل 10 أهداف.

فيما يحتل فريق البنك الأهلي المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 27 نقطة، بعد أن خاض 17 مباراة حقق خلالهم الفوز في 6 مباريات وتعادل في مثلهم وهُزم في 5 لقاءات، فيما سجل 20 هدفًا واستقبل 18 هدفًا.

وشهدت مباريات الأهلي الأخيرة في الدوري المصري تراجعًا لنتائجه، حيث هُزم أمام المصرى البورسعيدي، بهدف دون رد، والتعادل مع طلائع الجيش سلبياً، ومع سيراميكا بهدف لكل فريق، ليفرط فى سبع نقاط كاملة في الصراع على الصدارة مع الزمالك حامل اللقب، ومتصدر جدول ترتيب المسابقة في الموسم الجاري، برصيد 41 نقطة، إلا أن الأخير هُزم في أخر مباراتين له أمام إنبي بهدفين دون رد، وطلائع الجيش، بهدف دون رد، على الترتيب.

وطالب الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفني للأهلى لاعبيه باستغلال الحالة المعنوية الرائعة التي يعيشها الفريق بعد التأهل للنهائى الافريقى في محاولة تصحيح المسار المحلى وإستغلال تعثر الزمالك لإعتلاء صدارة المسابقة بعد لعب المؤجلات ضمن خطة إستعادة درع الدوري الذى فقده المارد الأحمر في الموسم الماضى لصالح الفارس الأبيض.

ويستمر غياب أكرم توفيق وعمار حمدى وبدر بانون عن الأهلى في مواجهة البنك بالدوري الليلة.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام البنك الأهلي

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول، وأيمن أشرف، ومحمد عبدالمنعم، ومحمد هاني.

خط الوسط: حسين الشحات، ومحمد مجدي أفشة، وأحمد نبيل كوكا أو (رامي ربيعة)، وأحمد عبدالقادر.

خط الهجوم: طاهر محمد طاهر، وبيرسي تاو.

في المقابل طالب خالد جلال المدير الفني للبنك الاهلى لاعبيه بضرورة الخروج بنتيجة إيجايبة أمام الاهلى الليلة في ظل إنشغال لاعبيه بدوري الابطال الافريقى وفقدانهم العديد من النقاط في المباريات المحلية بالفترة الأخيرة.