الأهلي يواصل سلسلة تعثراته في الدوري بتعادل سلبي أمام البنك الأهلي

كتب : محمد الشافعي

الأربعاء، 18 مايو 2022 10:01 م

shareicon

مشاركه

الأهلي والبنك الأهلي

الأهلي والبنك الأهلي

حسم التعادل السلبي مواجهة البنك الأهلي والأهلي، في المباراة التى أقيمت اليوم على ستاد المقاولون العرب، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر ببطولة الدوري المصري الممتاز.

وبهذه النتيجة، يظل الأهلي في الترتيب الثالث بجدول الدوري برصيد 34 نقطة، في المقابل يتجمد البنك الأهلي في المركز الثامن بالجدول برصيد 25 نقطة.

وبدأ الأهلي مباراته أمام البنك الأهلي، بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، ومحمود وحيد وأيمن أشرف ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني في الدفاع، رامي ربيعية وأحمد عبد القادر ومحمد مجدي أفشة في خط الوسط، طاهر محمد طاهر ومحمد شريف وبيرسي تاو في الهجوم.

ودخل الأهلي مباراة اليوم في الدوري المصري، بمعنويات مرتفعة، بعد التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد الإطاحة بنظيره وفاق سطيف الجزائري، بعد تحقيق الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة (4-0)، والتعادل في الإياب بـ(2-2).

وحاول البنك الأهلي تسجيل الهدف الأول بالمباراة في الدقيقة الأولى من عمر اللقاء، ولكن تصدى محمد الشناوي للكرة وأمسك الكرة ببراعة شديدة.

وسدد محمود وحيد تصويبة قوية من الناحية اليمنى، في الدقيقة الخامسة، بعدما توغل لكن الحارس محمود الزنفلي تصدى للتصويبة بثبات.

في الدقيقة التاسعة من عمر المباراة سدد محمد مجدي أفشة، كرة صاروخية على حارس البنك الأهلي، ولكن الكرة جاءت أعلى من المرمى.

وقام محمد عبد المنعم بتشتيت الكرة بضربة رأسية في لحظة خروج محمد الشناوي بشكل خاطئ من مرماه، لتذهب الكرة إلى يعقوبو لكن تسديدته مرت بعيدة عن المرمى.

وقام إسحاقو يعقوبو يتسديد الكرة تجاه المرمى الخالي من حارسه لكن الكرة مرت بعيد عن مرمى محمد الشناوي، لتضييع فرصة هدف أول للبنك الأهلي.

وأنقذ محمد الشناوي، حارس الأهلي، مرمى القلعة الحمراء من الهدف الأول، بعد هجمة منظمة وقوية من قبل لاعبي البنك الأهلي.

وكاد أن يسجل البنك الأهلي، الهدف الأول من رأسية قوية وصاروخية من اللاعب كريم بامبو، ولكن الشناوي تألق وأخرجها من المرمى.

وسجل الأهلي الهدف الأول عن طريق محمود وحيد، بعد تلقيه تمريرة سحرية من محمد مجدي أفشة، ليسجل الكرة ويعلن عن الهدف الأول.

وقام الحكم أمين عمر بإشهار البطاقة الحمراء لمدير الكرة، سيد عبد الحفيظ بعد اعتراضه الشديد عليه أثناء التوجه إلى تقنية الفيديو.

وتم إلغاء هدف الأهلي الأول في شباك البنك الأهلي عن طريق محمود وحيد في الدقيقة "30"، وهو ما لقى اعتراضات قوية من سيد عبد الحفيظ.

وسدد محمد شريف، الكرة على مرمى البنك الأهلي، في الدقيقة "43"، بعد تلقيه تمريرة مميزة من طاهر محمد طاهر، ولكن الكرة جاءت سهلة في يد الحارس الزنفلي.

ومع بداية الشوط الثاني من المباراة، كاد أن يسجل الأهلي الهدف الأول عن طريق طاهر محمد طاهر، من تسديدة صاروخية من أقصى اليمن، ولكن الكرة جاءت أعلى القائم.

وأهدر كريم بامبو، الهدف الأول لفريق البنك الأهلي، في الدقيقة "52"، من خلال انفراد تام ليسجل الكرة وتأتي خارج المرمى.

وفي الدقيقة "58"، أجرى بيتسو موسيمياني، المدير الفني تغييران، بنزول علي لطفي بدلًا من محمد الشناوي، ثم الدفع بحسين الشحات بدلًا من طاهر محمد طاهر.

وسيطر لاعبو البنك الأهلي على مجريات المباراة من خلال التسديد بقوة على المرمى، والهجمات المنظمة.

وخرج محمد شريف، في الدقيقة "64" من المباراة ليتم الدفع بـ صلاح محسن بدلًا منه.

وتم الدفع بـ وليد سيلمان في الدقيقة "81" بدلًا من اللاعب أحمد عبد القادر.

وحاول لاعبو النادي الأهلي تسجيل الهدف الأول، من خلال التسديد على المرمى والهجمات المنظمة على مرمى البنك الأهلي، ولكن مع تماسك دفاع أصحاب الأرض.

وسدد محمد بسيوني، لاعب البنك الأهلي، في الدقيقة "85"، كرة قوية على مرمى الأهلي، ولكن تصدى علي لطفي الحارس للكرة على مرتين.

وكاد أن يسجل محمد مجدي أفشة الهدف الأول للأهلي في الدقيقة "90+1"، من خلال تسديدة قوية ولكن الكرة جاءت أعلى من المرمى.