إينتراخت فرانكفورت بطلًا للدوري الأوروبي على حساب رانجرز

كتب : محمد عادل

الخميس، 19 مايو 2022 12:06 ص

shareicon

مشاركه

أينتراخت فرانكفورت

أينتراخت فرانكفورت

توج إينتراخت فرانكفورت الألماني ببطولة الدوري الأوروبي بعد فوزه على رانجرز الاسكتلندي 5-4 بركلات الترجيح، في نهائي البطولة الذي أقيم على ملعب رامون سانشيز بيزخوان في مدينة أشبيلية الإسبانية، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1.

تقدم رانجرز أولًا عن طريق النيجيري جو أريبو في الدقيقة 57 بعد أن استغل سقوط مدافع أينتراخت فرانكفورت توتا وانفرد بالمرمى ليضعها على يمين الحارس كيفين تراب.

لكن سرعان ما استعاد اينتراخت توازنه بتسجيله هدف التعادل عن طريق الكولومبي رافايل سانتوس بوري في الدقيقة 69 بعد عرضية يسارية من فيليب كوستيتش ليسددها بوري في المرمى قبل لحاق مدافعي رانجرز للكرة.

اللجوء للوقت الإضافي لم يكن كافيًا للفريقين من أجل إحراز هدف حاسم للبطولة، بل وضاعت أخطر الفرص عن طريق ريان كنت جناح رانجرز الذي تلقى عرضية من كيمار رووف، إلا أن تراب أنقذ الكرة بأعجوبة.

 

 

الويلزي آرون رامسي كان صاحب اللقطة الفاصلة في اللقاء، عندما أضاع الركلة الترجيحية الرابعة.

وسجل كل من جيمس تافرنيير وستيفن ديفيز وسكوت أرفيلد وكيمار رووف لرانجرز، بينما سجل لأينتراخت كل من كريستوفر لينز وادين هروستيتش ودايتشي كامادا وفيليب كوستيتش، ثم سجل صاحب الهدف بوري الركلة الخامسة والأخيرة ليتوج إينتراخت فرانكفورت بطلًا للدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه.

 

Jubilation for Eintracht Frankfurt!

The 2022 Europa League winners! 🏆

What a moment for the German outfit! 👏#UELfinal pic.twitter.com/1uF23qHV6b

— Football on BT Sport (@btsportfootball) May 18, 2022

 

ويعد هذا هو اللقب الأوروبي الثاني لأينتراخت فرانكفورت عبر تاريخه، حيث حصل على كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1979-1980.