ماذا يفعل الأهلي مع فيكتور جوميز؟ ذكريات سعيدة أمام الوداد

كتب : مُهاب ممدوح

الخميس، 19 مايو 2022 03:29 م

shareicon

مشاركه

فيكتور جوميز

فيكتور جوميز

كشفت بعض التقارير المغربية عن تعيين الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز لإدارة مباراة الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، والمقرر لها 30 مايو الجاري على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

يبحث الأهلي بقيادة مدربه بيتسو موسيماني عن حصد لقب دوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي والحادية عشر في تاريخه.

طالع أخبار الأهلي من هنا

ونستعرض ما قدمه الأهلي من قبل في المباريات التي أدارها له الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز.

- قاد جوميز 8 مباريات للأهلي، حقق الأهلي تحت إدارته الفوز في 5 مباريات وخسر في ثلاثة.

- المباراة الأولى كانت في دوري أبطال أفريقيا 2017، وفاز الأهلي وقتها على القطن الكاميروني بهدفين دون رد في دور المجموعات.

- وفي دوري الأبطال عام 2017 بنصف النهائي، حقق الأهلي الفوز على النجم الساحلي بستة أهداف مقابل هدفين تحت إدارة جوميز، ثم خسر في 2018 بدور المجموعات من دوري الأبطال من كمبالا سيتي بهدفين دون رد.

- وفي 2018 بدوري الأبطال حقق وفاق سطيف الفوز على الأهلي بهدفين مقابل هدف في نصف النهائي، وذلك في مواجهة الإياب، وفي 2019 بدور المجموعات خسر الأهلي من فيتا كلوب بهدف دون رد تحت إدارة جوميز، وفي 2020 أدار جوميز مباراة الأهلي ضد النجم الساحلي في دور المجموعات والتي انتهت بفوز الأهلي بهدف دون رد.

- البشرى السعيدة مُتمثلة، في أن جوميز أدار مباراة فاز خلالها الأهلي على الوداد بثلاثة أهداف مقابل هدف في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020، بمواجهة الإياب، كما أدار في نسخة 2021 من البطولة ذاتها مواجهة ذهاب نصف النهائي ضد الترجي والتي انتهت لصالح الأهلي بهدف دون رد.