ضياء السيد: شوقي هو من أصر على ضم عبد المنعم للمنتخب.. والأهلي يحتاج لمدربين آخرين

كتب : محمد نور

الجمعة، 20 مايو 2022 12:52 ص

shareicon

مشاركه

ضياء السيد

ضياء السيد

تحدث ضياء السيد المدرب العام لمنتخب مصر السابق، طرق اختيار كارلوس كيروش المدير الفني السابق للمنتخب المصري للاعبين للانضمام للقائمة.

وقال ضياء السيد خلال استضافته ببرنامج ملعب أون تايم عبر قناة أون تايم سبورت: "كنا نحضر المباريات ونحللها بشكل مفصل ونختار اللاعبين المميزين".

وأضاف: "محمد شوقي هو من أصر على ضم محمد عبد المنعم، وبعد اختياره قمنا برؤية جميع المواقف الخاصة بمحمد عبد المنعم بالمباريات عن طريق المحللين، وأيضًا شوقي هو من اختار حسين فيصل".

وتابع: "كيروش كان يطلب طلبات جديدة علينا جميعًا، وأخر مباراة قبل السفر للبطولة العربية كان ينقصنا لاعب رأس حربة، وطلب كيروش وقتها لاعب صغير في السن، وبعد عدة أسماء رفضها اختار بالنهاية أسامة فيصل لصغر سنه".

وعن طريقة استبعاد اللاعبين عن المنتخب قال: "تكون استبعادات فنية بحتة ولم يكن يفكر تمامًا بأسماء أندية".

وأكمل: "قناعتي في كيروش مليون في المية بعد رحيله، تعلمنا منه الكثير، وعملت مع مدربين كثيرون، ورأيت طريقة عمله وأتمنى أن تكون هذه الطريقة موجودة في الأندية المصرية".

وعن رأيه بأداء النادي الأهلي الفترة الماضية قال: "النادي الأهلي نادي كبير، فهو بطل القارة وكأس العالم للأندية، الهيكل الخاص الجهاز الفني قليل جدًا على العمل المفترض أن للاعبين التي تتدرب".

وواصل: "قبل مباراة البنك الأهلي سمعت أن بيتسو موسيماني شعر بالإعيار ولم يستطع الحضور للتمرين وهذا بالطبع أمر مقلق، وأرى أن الأهلي يحتاج لمدربين مساعدين على الأقل بجانب موسيماني وقمصان".