أوجستي بوش: الخطيب صاحب رؤية كبيرة.. وهذا سر تفوق اللاعبين تحت قيادتي

كتب : محمد نور

الجمعة، 20 مايو 2022 01:49 ص

shareicon

مشاركه

أوجستي بوش

أوجستي بوش

تحدث أوجستي بوش المدير الفني لفريق كرة السلة بالنادي الأهلي عن كواليس جلسته مع محمود الخطيب، ومسيرته حتى الآن مع الفريق.

وقال أوجستي خلال تصريحاته بملعب أون تايم: "عملنا بجد وكنا محظوظين للغاية بالتتويج بدوري السوبر لكرة السلة، وكنا نتطلع للفوز بجميع المباريات لتحقيق كافة الألقاب،  نعم دور المدير الفني مهم جيد، لكن مدرب جيد بدون لاعبين جيد لا يساوي شيئًا". 

وعن كواليس تعاقده مع النادي الأهلي ومطالبه وقتها قال: "كان هذا الصيف الماضي وكان كابتن رؤوف نقطة التواصل بيني وبين النادي الأهلي، وكان هناك ضغوطات من الإدارة للفوز بالبطولات، وعظمة النادي الأهلي تستحق هذا الضغط، وكمدرب يجب أن تقبل هذا التحدي من أجل تحقيق نتائج جيدة، وقمنا في البداية ببعض التعديلات البسيطة والاستعانة ببعض اللاعبين الشبان".
 
وعن اجتماعه الأول مع محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي قال: "كان اجتماعًا لطيفًا جدًا، الخطيب صاحب رؤية كبير وحوارنا كان على  أن يصبح النادي الأهلي ذو قوة في كل الرياضات وليس فقط في كرة السلة".

وتابع: "الخطيب لم يضع ضغوطًا كثيرة لكن وجودك بالنادي الأهلي يجعل عليك ضغط طبيعي لتحقيق الانتصارات، والضغط يأتي من داخلي أولًا ثم كل شخص معي، وكان هناك مرونة كبيرة مع جانب إدارة الأهلي".

وعن سر أداء الفريق الرائع تحت قيادته قال: "أنا كمدير فني أكون عادلًا بين الجميع والتعامل بينهما بجميع الاختلافات، وهدفي دائمًا تحقيق التناغم والتوازن بين اللاعبين الصغار والكبار والتعامل بالطريقة السليمة". 

وأشار: "سعيد بأداء المحترف مايكل طومسون على طوال الموسم، والبعض انتقده لكن لم يتم فهمه جيدًا، واللاعب كان عائدًا من الإصابة وكان هذا سبب انخفاض مستواه وتراجعه الفترة الماضية".  

وأردف: "الجميع يعتقد أن وجود لاعب محترف يجب أن يسجل 30 نقطة، المحترف لا أريده أن يكون القائد أو يأخذ الأضواء من اللاعبين لكن ما أريده المحترف أن يكون متناغمًا مع لاعبي الفريق".

وعن المحترفين بالموسم القادم والسماح بلاعب واحد قال: "ربما يحدث بعض التأثير بما أننا فريق بطل، لكن من المبكر التفكير في الأمر، ومن المبكر أيضًا اتخاذ قرارات باستبعاد لاعبين أو استقدامهم، وأحتاج لراحة بعد موسم طويل، وبعدها سيكون هناك جلسة مع مجلس الإدارة".