أحمد دياب: المشاركة في كأس الرابطة "إجباري" ومنع الحكام من الحديث عن القرارات

كتب : ريهام حمدي

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 04:20 م

shareicon

مشاركه

رابطة الأندية

رابطة الأندية

أكد أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية، أن المشاركة في بطولة كأس الرابطة، التي ستقام خلال الفترة التي سيشارك فيها منتخب مصر ببطولة كأس العرب.

أضاف دياب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته رابطة الأندية، اليوم: "المشاركة في بطولة كأس الرابطة إجباري لكل الأندية وسيكون ممنوع على أي فريق خوض مباراة ودية أو إقامة معسكر دون إبلاغ الرابطة بهذا".

وعن انضمام لجنة الحكام إلى الرابطة، قال: "لجنة الحكام في كل دول العالم تكون تابعة لاتحاد الدولة وليس رابطة الأندية"

تابع: "الرابطة بصدد عمل الهيكل الأساسي للرابطة ضمن مشروع كبير سيتم بالتنسيق مع الأندية وسيكون العمل به بداية من الموسم المقبل".

أشار دياب إلى أن الدولة المصرية تملك حاليا بنية رياضية ممتازة يشيد بها الجميع مشددًا على أن هناك ستادين فقط لم يتوفر فيهما الاشتراطات الأمنية حتى الآن إلا أن باقي الملاعب تتوفر بها بشكل طبيعي.

كشف أحمد دياب أنه تم الاتفاق مع لجنة الحكام على منع الحكام من التحدث في الإعلام عن النواحي الفنية والقرارات التحكيمية في المباريات.

تابع تصريحاته قائلاً: "قرار عودة الجماهير جاء بعد مجهود كبير من كافة مؤسسات الدولة، خاصة أن الجماهير هي القيمة الحقيقة لكرة القدم".

واشاد دياب بشركة تذكرتي برئاسة منتصر النبراوي المسئولة عن توزيع التذاكر وكذلك شركة إفريقيا المسئولة عن أمن الملاعب.

وأضاف رئيس رابطة الأندية أن شركة المتحدة نجحت في تطوير آليات بث بطولة الدوري الممتاز بمساعدة اتحاد الإذاعة والتليفزيون وغيرها من الهيئات.

ووجه دياب الشكر لسيف الوزيري رئيس شركه بريزنتيشن بعد وضع جدول مالي لدفع مستحقات الأندية بالتنسيق مع رابطة الأندية.

اختتم: "من مكتسبات دوري الموسم الحالي هو انتظام المسابقة وهو ما تجلي فى لعب مباراة القمة في موعدها.