مدرب الفيحاء يكشف لـ كورة بلس.. كيف حقق المعجزة أمام الهلال

كتب : أحمد رجب

السبت، 21 مايو 2022 02:36 م

shareicon

مشاركه

مدرب الفيحاء

مدرب الفيحاء

المعجزة التي أصبحت حقيقة، وجعلت الجميع يتحدث عن ذلك الأمر، الفيحاء بطلاً للمرة الأولى لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، فوك رازوفيتش مدرب الفيحاء، يتحدث مع Kora Plus عن العديد من الكواليس الخاصة بمباراة النهائي والكثير ..

تهانينا الفوز، كيف نجحت في تحجيم خطورة الهلال والانتصار عليهم؟

لم يكن من السهل على الإطلاق إيقاف لاعبي الهلال الرائعين، كنا نحلل كل شيء يقوم به اللاعبين، نحلل المساحات التي يستخدمونها على المستوى الفردي، كل لاعب كيف يراوغ.


عملنا كفريق واحد، نساعد بعضنا البعض فوق أرضية الميدان، في حقيقة الأمر اللاعبون أيضًا ساعدوا بعضهم البعض، كل شيء كان بالتفصيل، وهذه كانت إحدى الأسباب التي جعلتنا نوقف كل اللاعبين الجيدين في الهلال.


ما هي أبرز النقاط التي نجحت في استغلالها أمام الهلال، وكيف أوقفت فاعلية إيجالو؟

أبرز النقاط، هي أن اللاعبون يعودون سويًا للدفاع معًا. ليس من السهل تحقيق الفوز على الهلال مرتين خلال أسبوعين ولكننا فعلنا ذلك. اللاعبون كان قادرون على فعل ذلك وبالفعل نجحوا.

إيجالو لاعب رائع لكننا في المباراتين، أوقفناه بشكل جيد للغاية وقمنا بعمل كل شيء لحجبه في منطقة الجزاء، وكان هذا عملاً رائعًا من المدافعين

 

 


تتنصر للمرة الثانية على الهلال في فترة قليلة، كيف تعاملت مع هذا الأمر؟


يجب أن أقول إننا سعداء للغاية، لأننا استطعنا الانتصار مرتين على الهلال في أسبوعين، أظهرنا أنه في كرة القدم كل شيء ممكن أن يحدث، علينا أن نؤمن حتى النهاية، وأن بالأحلام تتحقق المعجزات


هل الهلال تحت قيادة رامون دياز أصبح كتابًا محفوظًا للجميع ومن السهل السيطرة عليه؟

رامون دياز مدرب جيد جدًا ومدرب ذو خبرة وأنا أعلم أنه وقتاً صعبًا الآن بالنسبة له ولكن ما حدث كان شيئًا غير متوقعًا، في كرة القدم تحدث المعجزات. نحن نعمل بجد من أجل هذه المعجزة ونقدم الأفضل. في الواقع، هذه نتاج لكل المواسم، وليس فقط من الأسبوعين الماضيين، كل هذه النجاحات أتت بعد عمل كبير، الكثير من التحليل، التدريب، الإعداد النظري، والنجاح أصبح حقيقة على أرض الواقع.


2018 وصلت إلى النهائي ولكن خسرت أمام الاتحاد، 2021 نجحت في الانتصار، بالتأكيد هناك أشياء كثيرة مستفادة من النهائيين، حدثنا عن هذا الأمر؟

نهائي 2018، أعطاني خبرة كبيرة، وقمت بنقل هذه الخبرة إلى لاعبي فريقي.


عملنا خطوة بخطوة قبل مباراة النهائي، عملنا على التفاصيل، قمنا بكل ما هو ضروري ومهم للاعبين، وأخبرتهم أنه يمكننا صناعة المعجزات وقد فعلوا ذلك، هو الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لنا.


ما سر الأداء المميز والكبير لمدافع الفيحاء سامي الخيبري، وهل ترشحه للانضمام للمنتخب؟

سامي قائدنا، هو لاعب رائع.

آمل وأعتقد أنه يستحق اللعب في كأس العالم مع المنتخب السعودي، شاهدتموه كيف يلعب هذا الموسم، على الجميع أن يعرفوا العمل الكبير الذي يقوم به، هو محترف للغاية، ويؤدي التدريب بنسبة 100 %، وهذا هو سبب تألقه في كل مباراة هذا الموسم، هو قائد حقيقي في المعركة.

 

 


أيهما كان أصعب لك كمدرب، التحضير لمواجهة الاتحاد أم الهلال؟

ليس سهلاً على الإطلاق اللعب ضد هذه الفرق مثل الهلال، والاتحاد. كلاهما يملكان لاعبين جيدين جدًا، ونوادي جيدة يتبعون نظام كبير جدًا وراءهم. كل ما فعلته مع الفيحاء هذا العام، إنه أمر لا يصدق حقًا أنا سعيد جدًا.

نحن نؤمن بالعمل معًا، حيث نعمل بجد. ونبذل جهدًا كبيرًا، وهذا هو السبب الذي يجعلنا نحقق نجاحًا مذهلاً ومدهشًا.

انتصرت على المتصدر ووصيف الدوري، ما توقعاتك لبطل الدوري السعودي هذا الموسم؟

لا أحد يعلم ما سيحدث، الاتحاد لديه ميزة، ميزة كبيرة في الوقت الحالي ولكن تبقت أربع مباريات، والهلال لن يتوقف على القتال من أجل البطولة، وبالتأكيد سيكون الأمر ممتعًا للغاية حتى نهاية الموسم.

من هو أبرز لاعب محلي وأجنبي في البطولة السعودية؟

لا أريد التحدث عن لاعبي فريقي، سامي بالنسبة لي مدافع مركزي من أفضل اللاعبين المحليين.

 سلمان الفرج رقم 7 من الهلال لاعب رائع وأعتقد أنه أحد أفضل اللاعبين المحليين في الدوري، أحترمه بشدة.

أيضًا هناك العديد من اللاعبين الجيدين لكن كورونادو يعجبني كثيرًا، فهو يصنع الفوارق في كل شيء. ولكنني أرى أن فريقي يمتلك لاعبين كبار أصحاب جودة عالية أيضًا.

هل ستستمر مع الفيحاء في الموسم المقبل، أم لديك عروض اخرى؟

نعم، لدي عقد مع الفيحاء، أعمل في الخليج منذ خمسة أعوام، في الوقت الحالي أنا لدي عقد مع نادي الفيحاء. هذا كل شيء، بالتوفيق يا صديقي، وشكرًا لك، وداعًا