محمد صلاح أبرزهم.. بدائل متاحة لـ ريال مدريد بعد فشل صفقة مبابي "تقرير"

كتب : هشام كمال

السبت، 21 مايو 2022 07:38 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

اقترب الفرنسي كيليان مبابي من القيام بالتوقيع على عقد جديد مع نادي باريس سان جيرمان، وذلك بعد فترة من المفاوضات مع نادي ريال مدريد، خلال الأشهر القليلة الماضية.

جميع المصادر الصحفية المقربة من اللاعب، أكدت أن مبابي وافق على التوقيع على عقد جديد مع باريس سان جيرمان، ورفض عرض ريال مدريد في اللحظات الأخيرة، وذلك على الرغم من وصول لاتفاق مع الناديين على تفاصيل العقود.

فشل صفقة كيليان مبابي وضع نادي ريال مدريد في ورطة على المستوى الفني، وذلك لأن النادي فضل عدم الدخول في صفقة إيرلينج هالاند الذي أتم انتقاله إلى مانشستر سيتي.

وقرر النادي الإسباني وضع كل تركيزه على صفقة كيليان مبابي، حتى فشلت الصفقة وبالتالي أصبح واجبًا على النادي الملكي، القيام بصفقة دعم للجانب الهجومي في ريال مدريد، خاصة في مركز الجناح الأيمن، لأن ريال مدريد يمتلك فينيسيوس جونيور في مركز الجناح الأيسر، وكريم بنزيما في مركز المهاجم، بينما يتبادل كلًا من رودريجو وأسينسيو التواجد في مركز الجناح الأيمن.

ونحاول في السطور القادمة، تقديم بعض الحلول التي قد يتجه إلى ريال مدريد لتعويض فشل صفقة كيليان مبابي:

محمد صلاح:

هو الحل الأمثل والمناسب لريال مدريد في الوقت الحالي، للعديد من العوامل، أهمها على الإطلاق هو مستوى محمد صلاح الحالي، والذي يعتبر من أفضل لاعبي العالم، وتم طرح اسمه لمنافسة كريم بنزيما على الفوز بالكرة الذهبية.

كما أن محمد صلاح أصبح لديه من الثقة في نفسه وفي إمكانياته لتمثيل نادي كبير مثل ريال مدريد، بالإضافة إلى تعوده للعب تحت ضغط جماهيري كبير، خاصة مع ليفربول في السنوات القليلة الماضية.

بالإضافة إلى أن محمد صلاح هو أفضل لاعب جناح أيمن في العالم حاليًا، وأرقامه ومستواه الحالي مع ليفربول يوضح ذلك، كما أنه يجيد التحركات داخل منطقة الجزاء وإنهاء الأهداف بشكل مثالي، وهو ما يتوافق مع طريقة لعب كريم بنزيما وفينيسيوس جونيور.

وفي حالة قيام ريال مدريد بالتعاقد مع صلاح، سيتم تسويقه بالمستوى المطلوب، خاصة أن صلاح حاليًا أصبح يتمتع بدعم إعلامي قوي، ويتمكن من بيع اسمه وسط النجوم الكبيرة.

وبالتالي يصبح محمد صلاح هو أنسب الحلول على المستوى النفسي والفني والإقتصادي لريال مدريد في الفترة المقبلة.

رياض محرز:

واحد من الحلول المناسبة لريال مدريد في الفترة المقبلة، لما يتمتع به من مهارات وقدرات فنية عالية على الجانب الأيمن من الملعب، ويمتلك قدم يسرى يمكن الاستفادة منها في الركلات الثابتة، أو في التسديد من خارج منطقة الجزاء.

ريال مدريد من الممكن أن يستغل فرصة تعاقد هالاند مع مانشستر سيتي، تواجد جريليش ورحيم سترلينج، مما قد يضطر جوارديولا لإعادة محرز لدكة البدلاء مرة أخرى، وهنا يأتي دور ريال مدريد للفوز بخدمات النجم الجزائري، وضمان مركز أساسي له في الفريق.

روبرت ليفاندوفسكي:

جميع التقارير الصحفية أكدت على اقتراب روبرت ليفاندوفسكي من التعاقد مع برشلونة، بعد رفض تجديد عقده مع بايرن ميونخ في الفترة الأخيرة، على الرغم من بقاء موسم في عقده مع النادي البافاري.

ولكن بعض الأصوات الصحفية في إسبانيا، كشفت عن إمكانية اقتحام ريال مدريد في صفقة ليفا، خاصة أنه حلم قديم للنادي الملكي عندما كان متواجدًا في بوروسيا دورتموند الألماني.

ريال مدريد قد يتعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي ويعتمد عليه بشكل أساسي في منطقة جزاء الخصم، مع تحركات بنزيما خارج المنطقة، والاعتماد على سرعات فينيسيوس جونيور.

بيرناردو سيلفا:

واحد من أقوى الأسماء في عالم كرة القدم حاليًا، لأنه يتمكن من اللعب في مركزي الجناح، بالإضافة إلى مركز وسط الملعب المهاجم، وبالتالي قد يفيد أي فريق، كما يستخدمه جوارديولا في الوقت الحالي.

تواجد بيرناردو سيلفا، سيعطي فرصة لريال مدريد، لاستخدامه في مركز الجناح الأيمن، أو حتى في وسط الملعب، وتبادل هذا المركز مع الثنائي لوكا مودريتش وتونس كروس.

ولكن صفقة بيرناردو قد تكون صعبة على ريال مدريد، وذلك لأن جوارديولا سيرفض رحيله بعد المستوى الرائع الذي قدمه هذا الموسم، على الرغم من اقتراب رحيله في الصيف الماضي، ولكن الاعتماد الأساسي عليه هذا الموسم جعله من أهم اللاعبين في منظومة المدرب الإسباني.

بالإضافة إلى رحيل إيكاي جوندوجان المحتمل خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، سيصبح مركز بيرناردو سيلفا أساسي في وسط الملعب، مع كيفن دي بروين، وبالتالي سيكون من الصعب رحيله هذا الموسم.

سون هيونج مين:

يعتبر النجم الكوري الجنوبي واحد من أبرز اللاعبين الهجوميين في العالم خلال المواسم الماضية، وذلك لجودته الهجومية الكبيرة، حيث أنه يتمكن من اللعب في مركز الجناح والمهاجم الصريح، بالإضافة إلى أرقامه الكبيرة مع نادي توتنهام في المواسم الأخيرة.

لكن صفقة سون هيونج مين ستكون صعبة على النادي الملكي، وذلك بسبب صعوبة المفاوضات مع دانيل ليفي رئيس نادي توتنهام، ورحيل هاري كين في الموسم الماضي خير دليل.

حيث رفض ليفي رحيل كين في الموسم الماضي إلى مانشستر سيتي، وذلك على الرغم من موافقة سيتي على كل المطالب المادية لتوتنهام، بالإضافة إلى امتناع كين عن التدريبات لبعض الوقت، ولكن رئيس النادي رفض رحيله، وأصر على بقاءه.

داني ليفي له سابقة مع نادي ريال مدريد نفسه، أثناء صفقة جاريث بيل منذ عدة سنوات، والذي رفض رحيل حتى جعل النجم الويلزي أغلى صفقة في العالم وقتها.

ويبقى السؤال.. هل سيقوم ريال مدريد بالتحرك لتعويض فشل صفقة مبابي، أم يفضل الإبقاء على عناصره الحالية؟