سيناريوهات حسم الدوري الإيطالي.. فرص عديدة لميلان

كتب : مهاب ممدوح

الأحد، 22 مايو 2022 02:27 م

shareicon

مشاركه

ميلان والإنتر

ميلان والإنتر

تنتظر جماهير الكرة العالمية ليلة حسم الدوري الإيطالي مساء اليوم، والذي يشهد منافسة خاصة بين ميلان المتصدر والإنتر صاحب الوصافة، حيث يتصدر ميلان جدول الترتيب برصيد 83 نقطة، بفارق نقطتين عن الإنتر الذي يحتل الوصافة برصيد 81 نقطة، مع تبقي جولة وحيدة فقط في الدوري الإيطالي تُقام اليوم في السادسة مساء بتوقيت مصر.

أخبار الدوري الإيطالي من هنا

ميلان سيواجه ساسولو في الجولة الختامية، ولديه بعض الفرص لحسم اللقب بشكل رسمي، الفرصة الأولى تكمن في تحقيق الفوز بأي نتيجة، الامر الذي سيجعل ميلان بطلا للدوري الإيطالي بغض النظر عن نتيجة مباراة الإنتر مع سامبدوريا والتي تُقام في نفس التوقيت.

تعثر ميلان بالخسارة من ساسولو مع فوز الإنتر يمنح الأخير اللقب بشكل رسمي ويجعله متصدرا لجدول الترتيب بفارق نقطة عن ميلان الذي سيكون وقتها في الوصافة.

تعادل ميلان سيرفع رصيده إلى النقطة 84، لذلك في هذا الوقت سيحتاج الإنتر الفوز أيضا وحال فوز الإنتر وتساوي عدد نقاط الفريقين، فاللائحة تشير إلى أن المواجهات المباشرة هي من تحكم، والمواجهات المباشرة تشير إلى تفوق ميلان على الإنتر وبالتالي ميلان يحسم اللقب حال التساوي في عدد النقاط.

يأتي ذلك بعد فوز ميلان على الإنتر بهدفين مقابل هدف في مواجهة الجولة 24 من البطولة.

أي تعثر للإنتر خلال مواجهة اليوم سيمنح اللقب لميلان دون الحاجة إلى الفوز على ساسولو، أي أن الإنتر إذا كان يريد الحفاظ على آماله عليه أن يحقق الفوز في مباراته بالجولة الختامية بالدوري ومن ثم الانتظار لنتيجة مباراة ميلان ضد ساسولو.