خطوتان على اللقب ..طريق الزمالك نحو تكرار إنجاز تاريخي في السلة

كتب : دينا نبيل

الإثنين، 23 مايو 2022 02:14 م

shareicon

مشاركه

فريق سلة الزمالك

فريق سلة الزمالك

يستعد فريق كرة السلة بنادي الزمالك لمواجهة نارية أمام المنستيري التونسي يوم الأربعاء المقبل في نصف نهائي بطولة إفريقيا لأندية كرة السلة بالعاصمة الرواندية كيجالي.

ويعتبر الزمالك هو حامل لقب بطولة إفريقيا للسلة حيث فاز على الاتحاد الرياضي المنستيري التونسي 76-63 في 30 مايو 2021 ليحصد اللقب، ويطمح النادي الأبيض لتكرار إنجازه التاريخي و التتويج باللقب مرة أخرى.

طريق الزمالك نحو اللقب

كان الزمالك قد استهل مشواره في التصفيات بالفوز على كوبرا سبورت بطل جنوب السودان بنتيجة 80-63 في المباراة الأولى له بالتصفيات ثم حقق الزمالك فوزا  عريضا على كيب تاون الجنوب إفريقي بنتيجة 101/77 في الجولة الثانية ، وواصل تقديم عروضه القوية بعد تحقيق الفوز الثالث على التوالي على حساب بترو دي لواندا الأنجولي بنتيجة 85/72 ثم فاز على نظيره فوكاش بنتيجة 101 - 92 ، قبل أن يهزم فاب الكاميروني بنتيجة 77/63.

وفي التصفيات النهائية برواندا فاز فريق كرة السلة بنادي الزمالك على سلاك الغيني بنتيجة 66-49 في مباراة الدور ربع النهائي.

وفي حالة فوز الزمالك على المنستيري التونسي في نصف النهائي يوم الأربعاء المقبل، سيواجه الزمالك الفائز من فاب الكاميروني و بترو دي لوندا في النهائي يوم 28 من مايو الجاري، بينما إذا خسر يلعب على المركز الثالث و الميدالية البرونزية يوم الجمعة 27 مايو.

قائمة الزمالك في البطولة

المحترفين: ( إدجار سوسا - ايك ديوجو - ماكيني - ستروبري ) ،لاعب أكاديمية NBA خادم رسول، المحليين: (مهاب ياسر - احمد عزب - عمر هشام - إسلام سالم - أحمد ياسر - أنس أسامة - مصطفي كيجو -  حازم المشد).