من يحسم كلاسيكو الدوري السعودي؟ الاتحاد كامل والهلال يُعاني

كتب : إسراء أشرف

الإثنين، 23 مايو 2022 03:07 م

shareicon

مشاركه

الاتحاد ضد الهلال

الاتحاد ضد الهلال

يترقب عشاق كرة القدم السعودية، اليوم الإثنين، كلاسيكو حسم الدوري السعودي، بين اتحاد جدة والهلال على ملعب "الجوهرة المشعة"، ضمن منافسات الجولة الـ27 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ومن المتوقع أن تحظى المباراة بإثارة كبيرة، في ظل الصراع المحتدم على لقب الدوري السعودي هذا الموسم، وتقارب النقاط بين الاتحاد، وغريمه الهلال.

وقد تشهد المباراة المرتقبة إعلان الاتحاد المتصدر بطلاً للنسخة الحالية من المسابقة حال فوزه بنتائج متعددة من بينها فارق هدفين لحسم اللقب بشكل رسمي، في المقابل يحتاج الهلال لتحقيق الفوز لمنافسة العميد على الصدارة، وتأجيل حسم اللقب للجولات المتبقية.

ويتصدر الاتحاد جدول الترتيب برصيد 61 نقطة، متفوقا بفارق 6 نقاط عن الهلال الوصيف والذي يملك 55 نقطة.

من يحسم قمة الاتحاد والهلال؟

لأول مرة هذا الموسم، تكون قائمة اتحاد جدة كاملة بدون غيابات، بعد أن استعاد جميع لاعبي الفريق المصابين، على رأسهم الدولي المصري أحمد حجازي.

ويملك الروماني كوزمين كونترا المدير الفني لاتحاد جدة، عددًا من الأوراق الرابحة، في مقدمتها الرباعي البرازيلي مارسيلو جروهي وبرونو هنريكي ورومارينيو داسيلفا وإيجور كورنادو، إلى جانب المغربي عبد الرزاق حمدالله وعبد العزيز البيشي ومهند الشنقيطي وعبد الرحمن العبود.

وسيحاول اتحاد جدة استغلال ظروف الهلال الذي يعاني من غياب أبرز لاعبيه، وهم البيروفي أندريه كاريو، والكولومبي جوستافو كويلار، والكوري الجنوبي جانج هيون سو، ومتعب المفرج، وصالح الشهري، عبد الإله المالكي الإصابات المختلفة، بالإضافة إلى محمد كنو الموقوف انضباطيا من غرفة فض المنازعات، وناصر الدوسري الذي غادر معسكر الفريق بسبب حالة وفاة.

الهلال لا يمر بأفضل حالاته، وسيدخا الكلاسيكو بمعنويات منخفضة إثر خسارة موقعة الفيحاء في نهائي كأس الملك، يوم الخميس الماضي، بركلات الترجيح.

كما يخشى الأرجنيتيني رامون دياز مدرب الهلال من عامل الإرهاق، الذي قد يؤثر على اللاعبين بعد خوض 120 دقيقة أمام الفيحاء.