موعد حفل الكرة الذهبية والإعلان عن القائمة المتنافسة

كتب : إبراهيم جاد

الثلاثاء، 24 مايو 2022 04:58 م

shareicon

مشاركه

الكرة الذهبية

الكرة الذهبية

حددت صحيفة "فرانس فوتبول" موعد إقامة حفل الكرة الذهبية "بالون دور" عن الموسم الحالي، والتي ستقام في العاصمة الفرنسية، باريس قبل نهاية العام الجاري.

وكانت صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية قد أجرت تعديلات على قواعد منح الجائزة، إذ أصبحت مرتبطة أكثر بالإنجازات الفردية والجماعية للاعب عن الموسم الواحد وليس العام الميلادي.

وستقام حفل "الكرة الذهبية" يوم 17 أكتوبر القادم على مسرح "شاتليه في العاصمة الفرنسية، باريس من أجل اختيار أفضل لاعب في العالم عن موسم 2021/2022.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن قائمة المرشحين للمنافسة على جائزة الكرة الذهبية يوم 12 أغسطس المقبل، قبل أن يتم اختيار قائمة مختصرة بعد ذلك للمنافسة على الجائزة.

منذ عام 1956، تم الاعتماد على إقامة جائزة الكرة الذهبية وتحديد أفضل لاعب في العام عن العام الميلادي وليس الموسم، لتكون النسخة المقبلة هي الأولى التي يتم اختيار أفضل لاعب في العالم عن الموسم الرياضي.

وبحسب التعديلات الجديدة، فإنه سيكون التأثير الفردي والأرقام الفردية لها تأثير أكبر من الألقاب الجماعية للاعب في اختيار الأفضل في العالم، بحسب ما أكدت الصحيفة في وقت سابق.

يُذكر أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هو آخر من حصد جائزة الكرة الذهبية في العام الماضي، لينفرد بأكثر من حصد الجائزة لمدة 7 مرات.