طريق مصر للمونديال.. هشام يكن: أتمنى عدم مواجهة منتخبات شمال إفريقيا

كتب : كريم حسن

الخميس، 18 نوفمبر 2021 02:54 م

shareicon

مشاركه

هشام يكن

هشام يكن

يرى هشام يكن نجم الزمالك، ومنتخب مصر السابق، أن المنتخب المصري قادر على مواجهة أي من الفرق الخمسة الموجوده في التصنيف الأول في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

وأصبح منتخب مصر في التصنيف الثاني قبل إجراء قرعة المرحلة الفاصلة المؤهلة للمونديال، بجوار منتخبات غانا، الكاميرون، مالي، الكونغو الديمقراطية، بينما جاءت منتخبات السنغال، تونس، المغرب، الجزائر، نيجيريا، في التصنيف الأول.

وأشار يكن في تصريحات خاصة لـ"كورة بلس" إلى أنه يتمنى عدم مواجهة منتخب مصر لأحد منتخبات شمال إفريقيا، حيث تتميز مواجهات هذه المنتخبات دائما بالندية والحماس، مشيرا إلى أنها لا تكون فقط مواجهة فنية ولكنها تتأثر بحماس الجماهير وضغوطات أخرى بعيدا عن الملعب.

وأوضح نجم الزمالك السابق أنه يتمنى مواجهة منتخب نيجيريا، ليس لاعتباره الأضعف فنيا بين منتخبات التصنيف الأول ولكن لأن المنتخب المصري قادر على التفوق الفني والمعنوي أمام المنتخب النيجيري.

وقال يكن "مباريات منتخبات شمال إفريقيا تشبه الديربي القوي بين أي فريقين ولا نتمنى أن يكون طريق المنتخب للمونديال به مواجهات قوية مثل الديربي".

وأتم يكن تصريحاته مؤكدا على أنه إذا أراد منتخب مصر التأهل للمونديال فعليه الاستعداد جيدا لمواجهة أي منتخب في قارة إفريقيا مهما كانت قوته، مشيرا إلى أن المنتخب المصري لديه إمكانيات فنية تؤهله للتفوق على أي منتخب في إفريقيا.