ساوثجيت يتحدث عن اختيارات لاعبي منتخب انجلترا

كتب : محمد عادل

الأربعاء، 25 مايو 2022 04:00 ص

shareicon

مشاركه

ساوثجيت

ساوثجيت

تحدث جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب انجلترا، عن اختياراته لقائمة الفريق الذي سيشارك في مباريات دوري الأمم الأوروبية في يونيو المقبل.

 واختار ساوثجيت 27 لاعباً يوم الثلاثاء قبل المباريات الأربعة المقبلة مع المجر (مبارتين) وألمانيا وإيطاليا الشهر المقبل.

وقال ساوثجيت خلال حديثه اليوم في مؤتمر صحفي قبل بداية المعسكر: "دائمًا مع انجلترا أنت بحاجة إلى اللعب بشكل جيد والفوز ولدينا دائمًا رغبة في محاولة تطوير اللاعبين ومنحهم فرصة، وهذا عامل آخر هذه المرة".

وأضاف: "نحن على بعد ست مباريات فقط من كأس العالم، ونريد أيضا أن نكون ناجحين في دوري الأمم".

وأوضح ساوثجيت: "لقد وجدنا أنها بطولة جيدة حقًا، مع مستوى عالٍ من المباريات وتعلمنا الكثير منها ولكن هناك أيضًا فرصة لرؤية بعض اللاعبين الذين نرغب في رؤية المزيد منهم".

واستدعى ساوثجيت اسمين جديدين لمنتخب الأسود الثلاثة وهم جارود بوين لاعب وست هام يونايتد، وجيمس جاستن من ليستر سيتي، بينما يعود فيكايو توموري لاعب ميلان الفائز بالدوري الإيطالي.

وقال ساوثجيت: "الثلاثة يستحقون تمامًا الاستدعاءات، بدءًا من بوين، لقد قدم أداء قويًا باستمرار وكنا نفكر بالتأكيد في إشراكه في مارس قبل أن يصاب".

وأضاف: "إنه يعمل بجد بشكل لا يصدق من أجل الفريق الذي نريد أن يفعله جميع لاعبينا المهاجمين، لذلك فهو يستحق تمامًا استدعائه".

وواصل ساوثجيت حديثه حيث قال: "جيمس جاستن لاعب تابعناه لفترة طويلة، من الواضح أنه تعرض لإصابة خطيرة للغاية ونشعر أنه لعب الآن العدد المناسب من المباريات وتمكن من اللعب بشكل أكثر انتظامًا".

وأردف: "إنه يشعر بالراحة في اللعب في مركز الظهير الأيمن أو الأيسر، وهو مرتاح للغاية على الكرة، وهو رياضي ممتاز وشخص جيد للغاية من كل ردود الفعل التي تلقيناها عليه من تحت 21 عامًا ومن الأشخاص الذين عملوا معه، لذلك نحن نتطلع حقًا إلى العمل معه عن كثب".

وعن توموري قال ساوثجيت: "قدم فيكايو توموري موسمًا جيدًا للغاية في ميلان وتحدثت في مارس عن رغبته في رؤية بعض لاعبي الوسط الشباب الذين يتواجدون جنبًا إلى جنب مع مارك جويهي، وبن وايت، أعتقد أن هؤلاء اللاعبين قد قضوا مواسم جيدة جدًا".

وأوضح ساوثجيت أيضًا سبب عدم مشاركة جوردان هندرسون لاعب ليفربول ، بعد مناقشات مع اللاعب على خلفية ما كان موسماً استثنائياً مع ناديه والذي سينتهي بنهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت ضد ريال مدريد.

وأضاف: "القرار بشأن هندرسون يأتي لأنه لعب أكثر من 60 مباراة هذا الموسم، ويخوض نهائي دوري أبطال أوروبا أيضًا، وهو يبلغ من العمر 32 عامًا ولا أحتاج إلى معرفة المزيد عنه".

وقال ساوثجيت: "كل شخص آخر سيحصل على إجازة لمدة أسبوع الآن، هو وترينت ما زالا مستمرين، لذا من المحتمل أن يكون ترينت معنا في الجزء الأول من المعسكر ثم نعتقد أن هذا سيكون كافيا بالنسبة له".

واختتم مدرب إنجلترا حديثه فقال: "لقد تحدثت مع الشابين حول ما شعروا به وما هو الأفضل بالنسبة لهم. إنهما في مواقع مختلفة، لأن عمر جوردان هندرسون وعدد المباريات التي حصل عليها مختلف تمامًا عن ترينت بالطبع".