4 ملايين دولار تُعيد مصطفى محمد إلى الزمالك مجانا.. تقارير

كتب : إيمان جمال

الخميس، 26 مايو 2022 02:48 م

shareicon

مشاركه

مصطفى محمد

مصطفى محمد

كشفت تقارير صحفية تركية عن احتمالية عودة مصطفى محمد، مهاجم جالاتا سراي التركي، إلى الزمالك مرة أخرى، بسبب وجود بند في عقد بيعه يسمح له العودة في نهاية الموسم الحالي دون مقابل.

قالت صحيفةFotomac، اليوم الخميس: "على الرغم من انتهاء الموسم السيئ في جالاتا سراي، تستمر المشاكل، هناك تطورات مروعة في صفوف الفريق للذين سيختارون الإدارة الجديدة مع إجراء الانتخابات في 11 يونيو المقبل وعليه".

تابع: "هناك قضايا تحتاج إلى حل عاجل على الرئيس والإدارة الجديدين، اللذين سيتوليان منصبهما بعد الجمعية العامة للانتخابات حلها".

وواصل: "سيكون الإصدار الأول عبارة عن دفعة شهادة مصطفى محمد، الذي تم استعارته مع خيار الشراء في فبراير 2021".

استكمل التقرير: "في واقع الأمر، لم يتمكن نادي جالاتا سراي، الذي استخدم خيار الشراء بقيمة 4 ملايين دولار في عقد لاعب كرة القدم المصري خلال فترة الانتقالات المؤقتة، من سداد هذه الدفعة لنادي اللاعب السابق الزمالك".

ونشرت الصحيفة البند الخاص فى عقد مصطفى محمد الذى ينص على أنه تم الاتفاق مع مصطفى محمد ونادى الزمالك على إعارة اللاعب لموسمى 2020-2021 و2021-2022 مقابل 2 مليون دولار للزمالك وفقًا للاتفاقية، على أن يحق لجالاتا سراي شراء اللاعب مقابل 4 ملايين دولار يتم سدادهم للزمالك فى أول يوليو 2022.

أشارت في تقريرها: "الزمالك الذي جعل مصطفى محمد مترددًا بسبب بند في عقده، اتخذ إجراء بشأن هذا التطور وبحسب المادة الواردة في العقد بين الطرفين، فقد سبق للزمالك أن هدد بالانتقال إلى نادي جالاتا سراي، الذي له فترة حتى 1 يوليو 2022".

تابعت: "النادي المصري أوضح أنه إذا لم يتم سداد رسوم الانتقال البالغة 4 ملايين دولار بحلول 1 يوليو، فسيتم اللجوء إلى فيفا".

أكملت الصحيفة: "نظرًا لعدم إمكانية الحصول على سلطة الميزانية في الجمعية العمومية المالية المنعقدة في مارس، لم يتم التوصل إلى حل لنقل مصطفى محمد، سيحتاج الرئيس الجديد وفريقه الذي سيتولى منصبه إلى حل هذه المشكلة على الفور".

اختتمت: "من أجل عدم مواجهة عقوبة محتملة، يجب العثور على هذا المبلغ، الذي يقارب 66 مليون ليرة تركية ودفعه من قبل الإدارة الجديدة في جالاتا سراي في غضون 20 يومًا".

شارك مصطفى محمد، مع جالاتا سراي منذ انضمامه من الزمالك في فبراير 2021، في 57 مباراة رسمية بالنادي التركي، بينما سجل محمد 17 هدفًا في هذه المباريات، فقد صنع 5 مرات في أهداف زملائه.

فيما شارك في 27 مباراة في الدوري التركي هذا الموسم، بدأ أساسيًا خلالهم في 10 مباريات فقط، وسجل 7 أهداف.