مدربة مصرية تجتاز رخصة التدريب A الآسيوية

كتب : حاتم شعبان

الخميس، 26 مايو 2022 06:04 م

shareicon

مشاركه

أمال فؤاد

أمال فؤاد

اختتمت المرحلة النهائية من دورة الرخصة الآسيوية للمدربين A الخاصة باللاعبين الدوليين المعتزلين، بمشاركة 24 مدرب من جميع أنحاء العالم بينهن مدربة مصرية، ضمن البرنامج التطويري للمدربين الوطنيين ويستهدف 10 آلاف مدربًا تقريبًا بنهاية عام 2022.

وشاركت المدربة المصرية أمال فؤاد مدرب المصري القاهري والعين الإماراتي السابقة، ولاعبة جولدي والصحة والعبور سابقًا، في فعاليات الرخصة A الآسيوية والتي إقيمت على مدار 10 أيام، وتسلمت في نهاية الفعاليات شهادة إجتياز الدورة بنجاح.

ووضع الاتحاد الآسيوى لكرة القدم بعض الشروط للراغبين في الإلتحاق بالنسخ الجديدة من البطولة، وهي ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عامًا، أن يكون لائقًا طبيًّا ولياقيًّا، دفع رسوم الاشتراك (15 ألف ريال)، واجتياز المقابلة الشخصية.

وتبلغ مدة الرحلة الدراسية الجماعية للدورة 6 أيام بمجموع 48 ساعة، 4 أيام رحلة دراسية فردية بمعدل 32 ساعة، 3 أيام معايشة بالنادي بمعدل 12 ساعة، و4 أيام مشروع فردي بمعدل 30 ساعة.

بعد الحصول على دورة A الآسيوية أو الأوروبية، من الممكن معادلتها من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والعمل بعد الحصول عليها لمدة ما لا يقل عن سنتين في دوري المحترفين أو المنتخبات المختلفة.