الأهلي والوداد.. الركنيات تُبشر موسيماني بدوري أبطال أفريقيا (تحليل)

كتب : مهاب ممدوح

الخميس، 26 مايو 2022 06:42 م

shareicon

مشاركه

بيتسو موسيماني

بيتسو موسيماني

تنتظر الجماهير مواجهة قوية بين الأهلي والوداد المغربي، يوم 30 مايو الجاري، في نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، وسيكون هناك مواجهة خاصة بين وليد الركراكي مدرب الوداد، ضد بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي بالنسبة للعمل الفني في الملعب بالمباراة النهائية.

طالع أخبار الأهلي من هنا

موسيماني مدرب الأهلي يحلم بحصد لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي مع الأهلي، والحادية عشر في تاريخ النادي، عن طريق الفوز على الوداد في المباراة النهائية المقرر إقامتها على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

النهائيات دائما ما تُلعب على جزئيات وتفاصيل صغيرة، ومن ضمن هذه التفاصيل، الضربات الرُكنية والتي يستفيد منها موسيماني بشكل واضح، خاصة على المستوى الأفريقي، فخلال نهائي دوري الأبطال 2020 أمام الزمالك، استطاع الأهلي أن يحرز هدفه الأول عن طريق عمرو السولية من ضربة ركنية، حيث نجح السولية في تحويل الكرة برأسية قوية في الشباك.

خلال مواجهة الرجاء المغربي في إياب نصف نهائي دوري الأبطال هذا الموسم، سجل الأهلي هدفه الوحيد في اللقاء من ضربة ركنية بعدما نفذ معلول الكرة بطريقة رائعة، إلى محمد عبد المنعم الذي حول الكرة برأسية قوية في الشباك معلنا تعادل الأهلي بهدف مقابل هدف ومن ثم الصعود إلى المباراة النهائية مستفيدا من فوزه ذهابا بهدفين مقابل هدف.

موسيماني لديه القدرة على استخدام سلاح الضربات الركنية والاستفادة منه في المباريات الكبرى والمصيرية والدليل مباراتي الزمالك والرجاء المغربي ولكن ما هي فلسفة المدرب في الضربات الركنية والتي يعتمد عليها؟ نستعرضها لكم بنظرة تحليلة على النحو الآتي: 

- موسيماني يعتمد على منح لاعبي الأهلي تعليمات بالتواجد بعيدا عن مرمى المنافس قبل تنفيذ الركنية، وبشكل متقارب فتجد اللاعبين بجانب بعضهم البعض، وبمجرد تنفيذ الركنية وإرسال العرضية يعتمد لاعبو الأهلي على التحول والاندفاع بشكل سريع داخل منطقة جزاء الخصم، الأمر الذي حدث خلال مواجهة الزمالك.

دوما ما تكون الزاوية القريبة في منطقة الجزاء سلاح الأهلي للتسجيل، فعمرو السولية سجل من خلال رأسية بعدما حول الكرة من الزاوية القريبة في الشباك.

- وفي مباراة الرجاء، نفذ معلول الركنية وبنفس الطريقة تجد الكرة رأس محمد عبد المنعم في الزاوية القريبة ليحولها برأسية قوية في الشباك معلنا تسجيل الأهلي للتعادل.
وبالتالي يُمكن لموسيماني أن يستغل الضربات الركنية كسلاح مُبشر بالنسبة له في مواجهة النهائي الأفريقي ضد الوداد.