ماذا قدم محمد صلاح أمام ريال مدريد قبل نهائي دوري أبطال أوروبا؟

كتب : محمد الشافعي

الجمعة، 27 مايو 2022 11:27 ص

shareicon

مشاركه

محمد صلاح ولوكا مودريتش

محمد صلاح ولوكا مودريتش

يترقب عشاق كرة القدم في مختلف دول العالم انطلاق نهائي دوري أبطال أوروبا، في المباراة التى تقام بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، في التاسعة مساء غدًا السبت بتوقيت القاهرة، ستاد دو فرنسا.

وتأهل ريال مدريد إلى المباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا، بعد التفوق على مانشستر سيتي الإنجليزي، في مباراة الإياب بنتيجة (3-1) لصالح الميرنجي، في المقابل انتصر السيتي في مباراة الذهاب بنتيجة (4-3).

وحسم ليفربول بطاقة التأهل إلى نهائي الأبطال، بعد التفوق على نظيره فياريال الإسباني، بعد الفوز في مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة (5-2).

ويحلم فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه الدولي محمد صلاح، الجناح الأيمن بنادي ليفربول وقائد منتخب مصر، في تحقيق البطولة الأوروبية الأغلى في العالم، وذلك بعد خسارة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، الأحد الماضي، بعد تفوق مانشستر سيتي بنقطة وحيدة.

في المقابل، يسعى نادي ريال مدريد في مواصلة تحقيق الأرقام القياسية، والتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا، كأكثر فريق توج بهذه البطولة، بعدد 13 لقب.

ويأمل محمد صلاح، في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، أمام ريال مدريد، خاصة بعد الخسارة أمام الفريق الميرنجي في نهائي ذات البطولة في موسم 2018، والخروج من هذه المباراة مصابًا.

يسلط "Kora Plus"، الضوء خلال التقرير التالي على ما قدمه محمد صلاح أمام ريال مدريد قبل نهائي دوري أبطال أوروبا؟..

وواجه محمد صلاح، فريق ريال مدريد قبل اللقاء الهام غدًا 5 مرات، خلال تواجده مع روما وليفربول، لم ينجح فريقه في تحقيق الفوز بأي مباراة، وتعادل في لقاء وحيد وخسر 4 مواجهات.

البداية كانت في موسم (2015 -2016)، أثناء تواجد مو صلاح في نادي روما الإيطالي، واجه ريال مدريد، في تصفيات دور الـ16 ببطولة دوري الأبطال، وشارك في لقائي الذهاب والإياب، بواقع (180 دقيقة)، ولكن خسر فريقه بمجموع المباراتين بـ(4-0).

وبعد انتقاله قائد منتخب مصر إلى نادي ليفربول، واجه ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، موسم (2017 -2018)، وخسر الريدز البطولة أمام الميرنجي، بنتيجة (3-1)، عندما شارك صلاح، في (30 دقيقة فقط)، وخروجه مصابًا في الكتف.

وتجدد اللقاء مرة أخرى بين ريال مدريد وليفربول في موسم (2020 -2021 )، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وفي اللقاء الذهاب انتصر الميرنجي بـ(3-1)، وسجل هدف ليفربول الوحيد محمد صلاح، بينما مباراة الإياب انتهت بالتعادل السلبي.