الرابعة عشر... ريال مدريد يتوج بلقبه المفضل على حساب ليفربول

كتب : هشام كمال

السبت، 28 مايو 2022 11:34 م

shareicon

مشاركه

ريال مدريد

ريال مدريد

استطاع نادي ريال مدريد تحقيق بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشر في تاريخه، وذلك عقب الفوز على ليفربول بهدف نظيف أحرزه فينيسيوس جونيور

بدأت المباراة بحالة من الهدوء والخوف من الفريقين لمدة وصلت إلى 10 دقائق تقريبًا، وسط تبادل للسيطرة بين الفريقين دون خطورة كبيرة على مرمى الفريقين.

أول تهديد في المباراة كان في الدقيقة 16 عن طريق النجم محمد صلاح، وذلك بعد عرضية أرضية من هيندرسون، لتصل إلى صلاح الذي سددها بالكعب ولكن كورتوا تألق وتصدى لها.

ليظهر صلاح مرة أخرى ولكن في الدقيقة 18 من المباراة، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكن كورتوا يواصل التألق والتصدي.

أخطر كرة في المباراة كانت في الدقيقة 21 من عمر المباراة، عن طريق ساديو ماني الذي تمكن من استلام الكرة داخل منطقة الجزاء، وسدد بقوة، ولكن تصدي كورتوا مع القائم الأيمن ينقذان ريال مدريد من الهدف الأول.

بعدها عاد الفريقين لتبادل السيطرة على الكرة، مع أفضلية من ليفربول، حتى تأتي الدقيقة 42 من عمر المباراة، بعد إحراز كريم بنزيما لهدف ريال مدريد الأول، وذلك عقب خطأ من أليسون وكوناتيه في إخراج الكرة.

ولكن بعد ثلاث دقائق من المراجعة، عادت تقنية الفيديو وألغت الهدف وذلك بسبب وجود تسلل على كريم بنزيما.

مع بداية الشوط الثاني سيطر ليفربول على الربع ساعة الأولى من الشوط، مع محاولات للوصول لمرمى كورتوا المتألق خلال أحداث المباراة..

لكن في الدقيقة 59 تمكن ريال مدريد من إحراز الهدف الأول بعد عرضية أرضية من فالفيردي تصل إلى فينيسيوس جونيور الذي حولها بنجاح في الشباك الخالية معلنًا عن هدف ريال مدريد الأول.

عاد محمد صلاح للتألق مرة أخرى بتسديدة في الدقيقة 64 ولكن تيبو كورتوا استطاع أن يتألق ويخرجها لركلة ركنية، ليظهر صلاح مرة أخرى بانفراد تام في الدقيقة 83 من عمر المباراة، ولكن كورتوا يعود للتألق ويخرجها من أمام الفرعون المصري.

بهذه النتيجة يتوج ريال مدريد بطلًا لدوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه