تعرف على مكاسب الأندية الإيطالية من المشاركة في البطولات الأوروبية

كتب : محمد عادل

الأحد، 29 مايو 2022 07:03 م

shareicon

مشاركه

روما

روما

تشير تقارير صحفية إلى أن الأندية الإيطالية ستتقاضى ما يقرب من 275 مليون يورو، جراء المشاركة في بطولات الأندية الأوروبية هذا الموسم.

كان روما قد أعاد الأندية الإيطالية لمنصات التتويج بعد أن توج ببطولة دوري المؤتمرات الأوروبي إثر فوزه على فينورد الهولندي بهدف دون رد، ليكون النادي الإيطالي الأول الحائز على بطولة أندية أوروبية منذ فوز نادي إنتر ميلان ببطولة دوري أبطال أوروبا عام 2010.

وحسب ما ذكر موقع "Sole 24 Ore" الإيطالي، فسيحصل ذئاب العاصمة على 20 مليون يورو، جراء الفوز بدوري المؤتمرات،. 

من ناحية أخرى، سيحصل نادي يوفنتوس على مبلغ يصل إلى 71 مليون يورو، منهم ما يقرب من 40 مليون يورو جراء وصوله إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى 31 مليون يورو قيمة ترتيبه الأوروبي التاريخي.

في البطولة ذاتها سيحصل نادي إنتر ميلان الدي خرج من دور الـ16 على مجموع يصل إلى 51 مليون يورو.

أما فريق أتالانتا الذي جاء ثالثًا في مجموعته وانتقل لبطولة الدوري الأوروبي ومنها خرج من الدور ربع النهائي فسيحصل على ما يقارب الـ29 مليون يورو، رغم احتلاله المركز الرابع والأخير في مجموعته، إلا أن نادي ميلان فسيحصل على 36 مليون يورو، وهو ما يزيد عن المبلغ المخصص لأتالانتا، ويرجع السبب إلى الترتيب الأوروبي التاريخي للروسونيري.

علمًا بأن هذه المبالغ لا تشمل نصيب كل فريق في حقوق النقل التليفزيوني للمباريات.

أما بالنسبة للأندية التي شاركت في بطولة الدوري الأوروبي، فكل من ناديي نابولي ولاتسيو سيتقاضى 15 مليون يورو شاملًا حقوق النقل التليفزيوني.